أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مغطاة بإحكام.. شاحنات أمريكية تصل إلى الشدادي بريف الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس وصلت مساء أمس الأربعاء تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى القاعدة الأمريكية بمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي كانت قادمة من الحسكة عبر الطريق الشرقي.

وأكد مصدر ميداني لـ”أثر برس” في الشدادي أنه دخل مساء أمس رتلاً يضم 14 آلية إلى القاعدة الأمريكية في الشدادي، وضم الرتل 6 شاحنات مغطاة بإحكام و4 عربات بانزيرا، إضافة إلى 4 سيارات نوع بيك آب، وترافق دخول الرتل إلى القاعدة بتحليق للطيران المروحي التابعة للقوات الأمريكية في ارتفاع منخفض.

كما أكد المصدر نفسه، صحة المعلومات التي تحدثت عن إرسال “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” تعزيزات عسكرية من مدينة الشدادي إلى منطقة تل الشاير 45 كم شرقي مدينة الشدادي والقريبة من الحدود السورية- العراقية، وذلك تحضيراً لإطلاق عملية تمشيط من الريف الشرقي لمدينة الشدادي، وصولاً إلى بادية تويمين.

وأضاف المصدر أن “العملية العسكرية التي تريد قسد إطلاقها في الريف الشرقي لمدينة الشدادي قد تكون بالتعاون مع القوات الأمريكية خاصة بعد تصاعد عمليات الاستهداف التي طالت القاعدة الأمريكية بمدينة الشدادي بالقذائف الصاروخية، خاصة إن غالبية القذائف التي تستهدف القاعدة يرجح إطلاقها من الجهة الشرقية للمدينة وتحديداً القريبة من الحدود العراقية”.

وفي 19 كانون الأول الفائت، أكد مصدر ميداني لـ”أثر” في اليعربية أقصى شمال شرقي البلاد، أن رتلاً مؤلفاً من 55 آلية بين ناقلات وشاحنات دخل إلى الأراضي السورية عبر معبر الوليد بريف اليعربية، قادماً من العراق ورافقته آليات عسكرية ترفع العلم الأمريكي، وأشار المصدر إلى أن الرتل توجه من معبر الوليد إلى مطار خراب الجير حيث مقر القاعدة الأمريكية في المنطقة، وأفرغ حمولته داخل المطار.

ووفق آخر إحصائية نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) فإن عدد الاستهدافات التي طالت القواعد الأمريكية في سوريا والعراق منذ 17 تشرين الأول وصلت إلى 127 استهدافاً، مؤكدة أنه 75 من هذه الاستهدافات في سوريا.

جوان الحزام- الحسكة

اقرأ أيضاً