أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

مغذيات جديدة تضاف لرغيف الخبز.. هل تتحسن الجودة دون رفع السعر؟

by Athr Press G

أكدت مديرة التخطيط والتعاون الدولي في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك روزالي سعدو أن من ضمن خطط الوزارة لتحسين منتج الخبز إدخال مغذيات دقيقة ترفع القيمة الغذائية وتحسن الواقع الغذائي.

كما أوضحت سعدو لـ “البعث ميديا” أن المشروع الجديد من المتوقع أن يتم تطبيقه قريباً بعد إنجاز كافة الدراسات الضرورية، وذلك بالتعاون مع الشركاء في الجهات الحكومية، والمنظمات الدولية والإنسانية التي أدرجت مشروع “المغذيات الدقيقة” ضمن خطتها الاستراتيجية للعام الجاري.

وبحسب سعدو، تأتي هذه المغذيات الدقيقة لتكون إضافات للأملاح والفيتامينات والحديد وغيرها التي ستتم إضافتها للخبز التمويني ليصبح وجبة غذائية متكاملة، وسيتم إضافة الأكثر فائدة وأهمية لحاجة الجسم كي يتم تدعيم مادة الخبز به.

وأشارت سعدو إلى أن كلفة المشروع تقدر بالمليارات، والهدف منه تحسين سوية الغذاء وتعزيز الصحة الجسدية و”الذهنية” للسوريين في إطار المعايير العالمية، من خلال تأمين الاحتياجات الأساسية من المغذيات الضرورية التي قلما تتواجد في الغذاء السوري ورغم حاجة الجسم لها.

ويعتبر موضوع الخبز قضية يومية من القضايا الحياتية البالغة الأهمية لدى الشارع السوري بفعل المنغصات التي رافقت إنتاج هذه المادة الأساسية ونقصها في بعض المراحل، بفعل تعمد الإضرار بها ومنع وصولها إلى سوريا بسبب احتلال المناطق المنتجة لمادة القمح، فيما عدا تدمير الأفران والبنى التحتية الخاصة بها مثل المطاحن والصوامع خلال سنوات الحرب على سوريا.

أثر برس

اقرأ أيضاً