أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

العثور على “قيس” مفارقاً الحياة في مغارة عين الدلبة ومحاولات لإخراجه من السرداب

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أكد مصدر محلي في قرية دوير رسلان بريف طرطوس، أن فرق البحث عثرت على الشاب “قيس الزرزور” متوفياً في نهاية السرداب الطويل ضمن مغارة الدلبة وتجري محاولات لإخراجه منه، بعد أن بدأت صباح اليوم لجنة مختصة من الجهات المعنية بالتعاون مع الدفاع المدني مرحلة بحث جديدة عن الشاب في المغارة.

وبيّن المصدر أن اللافت اليوم هو الاستعانة بالكلاب المدربة، وعدم السماح للأهالي من الاقتراب بهدف عدم تشتيت عمليات البحث.

وأكد قائد الدفاع المدني في طرطوس العميد الركن منذر إبراهيم أنه تم البحث مجدداً في المغارة من قبل لجنة مختصة من الجهات المعنية والدفاع المدني، وفقاً لخطوة وسيناريو جديد، مبيناً أنه خلال عمليات البحث التي قام بها عناصر الدفاع المدني والضفادع البشرية في كل من المغارة، نهر الدلبة، سد الدريكيش، والأراضي حولهم، لم يعثر على أي أثر للشاب.

وأضاف إبراهيم: لم يتوقف الدفاع المدني عن عمليات البحث التي استمرت في دهاليز المغارة، مدللاً بأن البحث داخل أحد الدهاليز استغرق أكثر من ساعة بسبب صعوبة التضاريس.

وسبق وطالب عدد من الأهالي الموجودين أمام المغارة بانتظار أي خبر عن الشاب، أن يتم الاستعانة بكلاب بوليسية تستطيع اقتفاء أثر الشاب والوصول إليه، فيما راح عدد آخر من الأهالي إلى اقتراح الاستعانة بأحد المنجمين لسماعهم أن المغارة مرصودة.

وكان الشاب قيس الزرزور طالب ثالث ثانوي، فُقد قبل 12 يوم بعد دخوله مغـارة عين الدلبة برفقة ثمانية من رفاقه، ليخرجوا جميعاً من دونه.

في حين أكد والد الشاب أن ابنه لا يعاني من أي وضع صحي خاص وإنما ضعف بسيط في النظر.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً