أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مع عودة أهالي مخيم اليرموك.. السماح بإجراء عقود إيجار للمنازل والمحلات التجارية في المخيم

by Athr Press H

أفادت مجموعة “العمل لأجل فلسطينيي سوريا”، بأن الجهات المعنية سمحت لأهالي مخيم اليرموك بإجراء عقود إيجار للمنازل والمحلات التجارية في المخيم، وذلك تزامناً مع إعادة تأهيل إحدى مدارس المخيم التابعة لوزارة التربية.

وتوقعت المجموعة المعنية بقضايا اللاجئين الفلسطينيين حول العالم، أن السماح بعقود الإيجار داخل المخيم سيسهم بعودة المزيد من السكان وإنعاش الحياة داخل المخيم، كما ستسهم عودة الأهالي بتخفيف المعاناة والتكاليف اللازمة لإزالة الركام وإيصال الكهرباء والماء دون الحاجة لانتظار الجهات المختصة.

بدوره، وجه وزير التربية دارم طباع، المعنيين في الوزارة للعمل على إعادة تأهيل إحدى المدارس التابعة للوزارة داخل مخيم اليرموك جرّاء مطالبات من قبل وفد حزبي فلسطيني بوضع الإمكانات المناسبة لإعادة تأهيل المدارس التابعة لوزارة التربية لاستمرار العملية التعليمية.

ومنحت الجهات المعنيّة بملف مخيم اليرموك 4200 موافقة للعودة والسكن في المخيم خلال آخر شهرين بمعدل 67 موافقة يومية، فيما تُقدر عدد الرخص الممنوحة لترميم المنازل في المخيم 1800 رخصة.

وسُبق أن أكد رئيس مجلس إدارة جمعية “نور” للإغاثة والتنمية محمد جلبوط لـ “أثر” أنه صدرت توجيهات من الرئيس بشار الأسد بأولوية العودة الكريمة للاجئين الفلسطينيين إلى منازلهم في المخيم والبدء بالخطوات العملية لتنفيذ هذه التوجيهات بشكلٍ فوري.

الجدير بالذكر أن الجيش السوري استعاد السيطرة على المخيم منتصف عام 2018، بعد أن كان تحت سيطرة فصائل متشددة في مقدمتها تنظيم “داعش”، فيما تعرّض المخيم لدمار واسع بفعل المعارك التي دفعت كثيرين من سكانه إلى الخروج منه حينها.

أثر برس 

اقرأ أيضاً