أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مع بداية عام 2020 .. واتساب سيودع هذه الأجهزة

by Athr Press H

أعلن تطبيق واتساب أنه سيتوقف عن العمل مع بداية عام 2020 على جميع الهواتف التي تعمل بنظام “ويندوز”، أو برنامج “ويندوز موبايل” من “مايكروسوفت”.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن القرار يأتي بعد أن أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن خطط لإيقاف برامجها لإنتاج الهواتف، وأخيراً حثت العملاء على التحول إلى آيفون أو أندرويد.

بدورها، أوضح تطبيق واتساب في بيان له أنه سيتوقف أيضاً عن العمل على العديد من هواتف أندرويد الذكية وأجهزة “آيفون” في الأشهر المقبلة من عام 2020 ، كما أشار البيان إلى أنه اعتباراً من 1 شباط المقبل، لن يتمكن الأشخاص الذين يستخدمون إصدارات “أندرويد 2.3.7” أو الأقدم من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية.

وفي الوقت نفسه، ستتوقف أجهزة “آيفون” التي تعمل على نظام التشغيل “أي أو إس 8” والإصدارات الأقدم من القدرة على إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية اعتباراً من 1 من شباط المقبل

وبرر تطبيق واتساب قرار إيقاف دعم الأجهزة القديمة بالقول: “نتطلع خلال السنوات الـ 7 القادمة إلى تركيز جهودنا على منصات الأجهزة المحمولة التي يستخدمها الغالبية العظمى من الناس”.

وأضاف: “على الرغم من أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءاً مهما منا، إلا أنها لا تقدم نوع الإمكانات التي نحتاج إليها لتوسيع ميزات تطبيقنا في المستقبل، كان هذا قراراً صعباً بالنسبة لنا، ولكنه القرار الصائب من أجل منح الناس طرقاً أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحباء باستخدام واتساب”.

أثر برس

اقرأ أيضاً