أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

مع اللحظات الأولى للسنة الجديدة.. الإمارات تدخل موسوعة غينيس

by Athr Press H

سجلت احتفالية العروض الليزرية في برج خليفة بوسط مدينة دبي الإماراتية رقماً قياسياً جديداً منتصف ليل الاثنين، حين استقبلت العام الجديد 2018 بـ “أكبر عرض صوتي وضوئي على مبنى واحد”، لتدخل بذلك موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وانتزعت دبي هذا اللقب من مدينة “هونغ كونغ” في كوريا الشمالية التي أحرزته في عام 2013 لعرض على مبنى “آي سي سي”، بمساحة زادت عن 46641.52 متراً مربعاً، بينما بلغت مساحة عرض “لايت آب 2018” على برج خليفة 109252 متراً مربعاً.

وتطلب العرض استخدام كابلات وصل طولها لحدود 30 كيلومتراً بالإضافة لوضع أكثر من 40 ضوء ليزر وعدد كبير من مصابيح الإنارة الذين حولوا المدينة إلى أحد أكثر بقاع العالم سطوعاً، بإضاءة وصلت إلى 76,3 مليون شمعة، واستغرق تحضير احتفالية “لايت آب 2018” حوالي 5 أشهر، وعمل في تنظيمها أكثر من 300 شخص.

وذكر بيان صحفي لمجموعة إعمار العقارية الإماراتية الجهة المنظمة للاحتفالية، أن أكثر من مليون زائر من مختلف أنحاء العالم حضر احتفالات دبي برأس السنة، بينما شاهد ما يقارب 2.5 مليار شخص حول العالم العروض المبهرة عبر القنوات التلفزيونية وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأثار احتفال “لايت آب 2018” جدلاً واسعاً على موقع التواصل الاجتماعي، إذ عبر بعض الرواد عن غضبهم بسبب هذه الاحتفاليات التي تقيمها الإمارات، في حين تتعرض اليمن اليوم إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة بسبب العدوان والحصار الذي تشارك فيه الإمارات والمستمر منذ نحو 3 أعوام.

 

اقرأ أيضاً