أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

مع اقتراب انطلاق أولمبياد طوكيو… 6 رياضيين يتحضرون لرفع علم سوريا

by Athr Press M

بدأ ممثلو سوريا في أولمبياد طوكيو 2020 وضع اللمسات الأخيرة على تحضيراتهم لتقديم الأداء المشرف وسط طموحات كبيرة بإحراز نتائج ملفتة، مع بدء العد التنازلي لانطلاق الحدث الرياضي الضخم المتمثل الذي سينطلق في الثالث والعشرين من الشهر القادم.

وبدأ لاعبو سوريا المتأهلون للأولمبياد مراحل الإعداد الأخيرة للمنافسة اللائقة فنياً في الأولمبياد وفقاً للأمين العام للجنة الأولمبية السورية ناصر السيد والذي قال: “مع انتهاء فترة التأهل للأولمبياد حسب الاتحادات الدولية للألعاب فإنه سيمثل الرياضة السورية كل من الفارس أحمد حمشو، ولاعبة كرة الطاولة هند ظاظا، والرباع معن أسعد لوزن فوق 109 كغ، ولاعب الوثب العالي مجد الدين غزال، والسباح أيمن كلزية في مسابقة 200 متر فراشة، ولاعب الترياثلون محمد ماسو”.

وأضاف السيد لوكالة “سانا”: “ستتوجه البعثة السورية حسب المواعيد المحددة وفقاً لمدة الإقامة ولأول مرة في الألعاب الأولمبية بسبب وباء كورونا الذي أثر على الرياضة في مختلف أنحاء العالم ولا سيما الدورة الأولمبية من حيث تأجيل الكثير من المسابقات وقيود السفر المفروضة عالمياً في جميع المطارات وصعوبة تأمين معسكرات، وبالرغم من ذلك فقد تم تأمين المستلزمات اللازمة لتحضير اللاعبين المتأهلين وفق خطط اتحاداتهم ولجنة المنتخبات التي تتابعهم”.

وأشار السيد إلى أنه سيتم عقد اجتماع للبعثة لعرض كل المعلومات والبيانات المتعلقة بالدورة والقرية الأولمبية وأماكن الإقامة والتنقلات وإجراءات السفر والبروتوكولات المعتمدة من قبل اللجنة المنظمة لهذا الحدث الرياضي، مبيناً أنه تم إجراء فحوصات طبية ومخبرية شاملة للاعبين مع إعطاء لقاح كوفيد 19 لكافة أفراد البعثة لوقايتهم من الإصابة.

بدوره، أشار نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام، عمر العاروب، إلى أنه تم توفير كل متطلبات الوفد المشارك وتسخير كل السبل للتركيز في المهمة الأساسية عندما يحملون راية الوطن في أكبر محفل رياضي يشارك فيه 11000 رياضي من مختلف دول العالم، كما تم الانتهاء من كل الترتيبات الإدارية في ظل التنسيق والمتابعة مع المعنيين باللجنة الأولمبية السورية واللجنة المنظمة للدورة.

وتعد الدورات الأولمبية هي الاستحقاقات الرياضية الأبرز عالمياً لقدمها وشهرتها التاريخية ولحجم عدد الدول المشاركة بها ولشمولها عدداً كبيراً من الألعاب، وتقام دورياً كل أربع سنوات بإشراف اللجنة الأولمبية الدولية كما تعتبر عضوية هذه اللجنة شرطاً لازماً للاشتراك في الدورات الأولمبية.

وتأتي مشاركة سوريا  في منافسات أولمبياد طوكيو 2020 هي الخامسة عشرة في تاريخ مشاركاتها، علماً أن  غادة شعاع قد حققت ذهبية أولمبياد أتلانتا 1996.

وقد تم تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 في العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا عالمياً، وكان معرضاً للإلغاء الكلي قبل أن يقرر إقامته هذا العام.

أثر برس

اقرأ أيضاً