أثر برس

الثلاثاء - 19 مارس - 2024

Search

مع اعتدال الحالة الجوية.. السياحة تنشط في بلودان والزوار بالآلاف

by Athr Press H

تخطى عدد العائلات القادمة إلى بلودان في ريف دمشق الغربي أمس الجمعة المئات، مستغلين عطلة نهاية الأسبوع للتمتع بالأجواء الهادئة في البلدة مع انحسار الفاعلية الجوية التي أثرت في المنطقة وألبستها حلة بيضاء للمرة الثانية خلال موسم الشتاء الحالي.

إذ أوضح رئيس بلدية بلودان أكرم الخوري، لوكالة “سانا” السورية، أن بلودان شهدت اليوم حركة سياحية نشطة جداً بتوافد الآلاف من الزوار إليها، لافتاً إلى أن كل الطرق في البلدة تم تجريفها وفتحها أمام السياح والزائرين.

كما أشار خوري إلى ما قام به العاملون في البلدية لجهة إزالة الثلوج المتراكمة عن الطرق واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير أجواء مناسبة ومريحة للقادمين من دمشق والمناطق الأخرى للتمتع بطبيعة بلودان ومناظر الثلوج فيها.

ولفت إلى وجود 4 ورشات عملت منذ الصباح على إذابة الجليد الذي تشكل ليلة الأربعاء من خلال رش الملح رغم الأجواء الباردة لتأمين فتح كل طرق البلدة وصولاً إلى ساحة أبو زاد.

وفي مطلع الشهر الحالي، تجاوز عدد الزوار الذين دخلوا بلودان التوقعات وإمكانات البلدة، حيث غصت الطرقات من سهل الزبداني وصولاً إلى الجبال بالزوار وذلك مع أول هطل ثلجي شهدته البلدة.

اقرأ أيضاً