أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مع استمرار الأجواء الحارة.. تأثر غابات شمال غربي سوريا بالمستويات المتوسطة لخطورة الحرائق اليوم وغداً

by Athr Press B

أفادت منصة الغابات ومراقبة الحرائق (فيرمو) باستمرار تأثير مستويات خطورة الحرائق المتوسطة في غابات شمال غربي سوريا، خلال اليوم وغداً.

وقالت المنصة عبر صفحتها على “فيسبوك”: “تتأثر بعض المواقع المحدودة على السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية بالمستوى المرتفع لخطورة الحريق، والتي تزداد بشكل طفيف خلال يوم الغد، إذ ما تزال الظروف الطبيعية من حرارة وجفاف داعمة للمستويات المرتفعة لخطورة الحريق”، محذرة من أي نشاطات قد تكون سبباً في نشوب أي حريق.

وبينت المنصة أنه يتم إعداد خرائط مؤشرات خطورة الحريق في الهيئة العامة للاستشعار عن بعد، بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ـ مديرية الحراج، والمديرية العامة للأرصاد الجوية، داعية جميع الناس إلى عدم إشعال أي نيران والإبلاغ عن أي نار أو دخان على الأرقام المجانية 188 و113.

وكانت الأرصاد الجوية حذرت أيضاً عبر صفحتها، من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

تجدر الإشارة إلى أن سوريا تشهد موجة حارة، وسط توقعات بأن تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، إذ تجاوزت درجات الحرارة في دمشق خلال الآونة الماضية الـ 42 درجة، وفي المنطقة الشرقية تجاوزت الـ 45 درجة.

أثر برس

اقرأ أيضاً