أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

معلومات صادمة تدفعك للتخلي عن المكياج أثناء الرياضة

by Athr Press H

تمارس الكثير من النساء الرياضة بكامل أناقتهن بوضع الماكياج ومستحضرات التجميل غير مكترثات بالنتائج السلبية لذلك على البشرة.

إذ حذر أطباء صحة في المركز الاستشاري في لندن، من ترك مستحضرات التجميل على الوجه أثناء ممارسة التمارين الرياضية، فهي تسبب آثار جانبية غير محمودة وأضراراً كبيرة على البشرة لإنها تغلق المسام وتمنع التعرق.

وأوضح الأطباء أن الجسم بحاجة إلى العرق لتبريد الجسم باستمرار أثناء ممارسة الرياضة، إلا أنه عندما تتفتح مسام البشرة بينما تغطيها طبقة من مستحضرات التجميل، تنحصر الشوائب وتتراكم الأوساخ على المسام مكونة البثور السوداء.

في حين لفتت الدكتورة بريثي دانيال، المديرة الطبية في عيادة أطباء لندن، إلى أن العرق يحتاج للتبخر لتبريد الجسم وتخليصه من الشوائب، ولكن منع هذه العملية بإغلاق المسامات، يمكن أن يسبب فرط نمو الميكروبات مثل بكتيريا حب الشباب ما يسبب البقع وتطور الحبوب الصغيرة وزيادة حجمها”.

ودعت دانيال النساء إلى ضرورة ترك مجال لبشرتهن أن تنفس أثناء ممارسة الرياضة، ونصحتهن بإبقاء المسامات غير مغطاة بطبقات من مستحضرات التجميل وإزالة المكياج قبل بدء التمارين الرياضية، إضافة إلى غسل الوجه مرة أخرى بعد الانتهاء.

اقرأ أيضاً