أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

معلومات ستصدمك عن الأطعمة “المجمدة”

by Athr Press H

تعتمد معظم النساء على الأطعمة المجمدة خاصةً في شهر رمضان المبارك، إذ تعتبر خياراً مناسباً لنمط وروتين حياتهن المزدحمة، ونستعرض في ما يلي أهم “الخرافات” عن الأطعمة المجمّدة:

الخضار والفواكه المجمّدة ليست صحية: على العكس تماماً، فذلك يحافظ على المواد الغذائية، كما ذُكر أيضاً أن الفواكه والخضار المجمدة قد تحتوي على مواد مغذية أكثر من الطازجة خارج الموسم، ولكن عند شراء الفواكه والخضار المجمدة، احرصي على أن تكون خالية من أي إضافات سكر أو ملح.

إعادة تجميد الطعام ليس صحياً: يعتمد ذلك على طريقة استخدامك للطعام، فإذا قمتِ بإذابة الطعام بأمان داخل الثلاجة وليس خارجها، يمكنك إعادته إلى الفريزر بكل أمان.

لا يمكنك تجميد الحليب والبيض: على الرغم من أن نسيج الحليب والجبن قد يتغير قليلاً، إلا أنه من الآمن تماماً تجميدهما، ويمكن تجميد الحليب والبيض والجبن في الفريزر من دون القلق بشأن احتمالية أن تفسد.

غسل الأطعمة المُجمدة أكثر صحّة لذوبانها: عندما يتعلق الأمر بإذابة الطعام في الماء، فدرجة الحرارة هي المفتاح، فتشغيل المياه الساخنة على الأطعمة المجمدة يعد مشكلة، لأن جزءاً من طعامك سيظل مجمداً، بينما سيبقى الجزء الآخر ساخناً، ما يؤدي إلى عدم تناسق الطهي، ولكن يوصي الخبراء باستخدام المياه الباردة، وتغيير الماء كل نصف ساعة.

اقرأ أيضاً