أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

معلمو مدرسة في سوريا يتبرعون برواتبهم لشراء أغطية لـ”الريكارات”

by Athr Press G

قرر معلمون من إحدى مدارس منطقة الغاب بريف حماة، إصلاح المدرسة من رواتبهم التي يتقاضوها جراء التدريس.

ونقلاً عن موقع “الوطن أون لاين” أكد الكادر التدريسي في مدرسة الفريكة حاجة المدرسة المؤلفة من طابقين و18 شعبة صفية ويداوم في حلقتها الأولى 400 تلميذ وتلميذة وفي الثانية 300 طالب وطالبة، إلى صيانة عامة تتضمن شبكة الكهرباء، مشيرين إلى أن معظم أبواب غرفها الصفية ونوافذها وريكارات باحتها مكسرة، كما أنها بحاجة ماسة إلى دهان و300 مقعد وأثاث مدرسي.

ويؤكد كادرها أنه طالب بصيانتها وتأمين مســــــتلزماتها منذ ثلاث سنوات ولكن لم يستجب أحد لذلك ما دفع المعلمين إلى جمع تبرعات من رواتبهم وشراء أغطية للريكارات المكسرة التي سقط فيها تلميذ وكسرت ساقه أو يده.

كما قرروا حفر بئر للشرب لأن مياه الشبكة لا تصل للمدرسة إلاَّ كل أسبوع مرة ولا تبلغ الخزانات، وطالبوا ليتم ذلك بإعفاء المدرسة من حصة التربية والشبيبة من أجور استثمار الندوة ومن التعاون والنشاط لتغطية نفقات حفر البئر.

بدوره، مدير الأبنية المدرسية في حماة باسل عليوي، بيَّنَ أن المدرسة كانت موضوعة على خطة وزارة التربية واليونيسيف لكنها توقفت لأسباب لا يعرفها.

كما أن فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش أوقف الدائرة عن ترميم المدارس لعدم توافر السيولة المالية منذ آذار الماضي.

وأما من حيث رفدها بالمقاعد والأثاث المدرسي فبيَّنَ أن مديرية التربية رفدت المجمع بـ20% من حاجة المدارس فقط، وخلال هذا الأسبوع سترد كمية من الأثاث وستوزع على مدارس الناحية وفق احصاءات اللجنــة الثلاثية المشكلة لهذا الغرض.

المصدر: مواقع سورية

اقرأ أيضاً