أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

معلا: يجب على الجميع تحمل مسؤولياته لإنجاح ملف كرة القدم

by Athr Press M

أكد رئيس اللجنة الأولمبية السورية، فراس معلا، أن الرياضة حالة وطنية جامعة ولها دورها المؤثر في تعزيز تماسك المجتمع، فالحراك الرياضي بأبعاده الاجتماعية والأخلاقية والرياضية يحقق الرسالة المرجوة والهدف المنشود وفق معايير التنافس الرياضي الشريف الذي تكفله الأنظمة والقوانين المعمول بها في اتحادات الألعاب.

وأوضح معلا خلال اجتماعه الموسع إلى جانب نائبه عمر العاروب وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي مع اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم ورؤساء اللجان التنفيذية ورؤساء أندية الدرجة الممتازة لكرة القدم، الذي أقيم اليوم الإثنين، في مقر الاتحاد الرياضي العام أن نتاج التنافس الرياضي يساهم في تحقيق أهداف الحركة الرياضية في سوريا بعيداً عن التعصب وحرف بوصلة النشاط الرياضي عن مسارها السليم.

وأشار معلا إلى أن الواقع الحالي غير المثالي ليس وليد اللحظة وإنما هو نتيجة تراكمات سابقة تفرض على اتحاد كرة القدم القادم وضع استراتيجية حقيقية للنهوض بواقع كرة القدم السورية وتقديم حلول ناجعة تتسم بالموضوعية ولن تألو اللجنة الأولمبية السورية جهداً في تقديم الدعم المطلوب.

الاجتماع ناقش الأحداث الأخيرة التي شهدها الدوري الممتاز لكرة القدم وشخّص الأسباب التي أوصلت اللعبة بمكوناتها، إدارات ولاعبين وحكام وروابط مشجعين، إلى حالة غير مقبولة تستدعي إجراءات وخطوات تنفيذية تعيد الأمور إلى سكتها الصحيحة.

وتركزت المداخلات حول إتمام مسابقتي الدوري والكأس بشكل حضاري يتحمل الجميع مسؤوليته الأخلاقية والوطنية وفق الأنظمة والقوانين كل حسب مهمته ودوره مع اتخاذ قرارات تسهم في إنجاح هذه المهمة، من خلال تشكيل لجان تنظيم ورفع تعويضات الحكام وإعادة تشكيل روابط الأندية وتفعيل الصفحات الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً