أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

معظمهم سوريون.. ترحيل أكثر من 21 ألف طالب لجوء في تركيا منذ مطلع العام الجاري

by Athr Press B

أعلنت السلطات التركية عن ترحيل أكثر من 21 ألف طالب لجوء منذ مطلع عام 2023 الحالي، معظمهم سوريون.

وأوضحت رئاسة الهجرة التركية، من خلال بيان أنها تواصل مكافحة الهجرة غير النظامية وترحيل المهاجرين غير النظاميين، ممن دخلوا البلاد عبر طرق غير قانونية، بحسب وسائل إعلام تركية.

وأكد البيان أن إدارة الهجرة رحلت عام 2022 الفائت، نحو 125 ألف مهاجر غير نظامي إلى بلدانهم.

ومطلع العام الجاري، أعلنت وزارة الداخلية التركية، عن ترحيل ألفين و321 طالب لجوء إلى بلادهم خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 12 كانون الثاني.

وفي 8 كانون الثاني الفائت، أوقفت السلطات التركية 230 سورياً دخلوا تركيا بطريقة غير شرعية، وأوقفت 11 شخصاً بتهمة تهريب البشر في ولاية كليس جنوبي البلاد.

يذكر أن السلطات التركية تعمل على توقيف المهاجرين غير الشرعيين، بمن فيهم اللاجئون السوريون، وترسلهم إلى مراكز الترحيل تمهيداً لإعادتهم إلى بلادهم، مع الإشارة إلى أن الطاقة الاستيعابية لمراكز الترحيل تضاعفت عشر مرات خلال السنوات القليلة الماضية، بحسب ما كشفه المدير العام لمكافحة الهجرة غير المنظمة وشؤون الترحيل لدى رئاسة إدارة الهجرة التركية رمضان سيتشيل ميش، في وقت سابق.

تجدر الإشارة إلى أن اللاجئين السوريين في تركيا، يعانون من أوضاع إنسانية صعبة تدفعهم للتفكير بالهجرة إلى أوروبا، وتتركز النسبة الأكبر من اللاجئين في مدن إسطنبول وغازي عنتاب وشانلي أورفا، علاوة على تعرضهم لتصرفات عنصرية وإساءات.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً