أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

معظمهم سوريون.. الأغذية العالمي بحاجة إلى أكثر من 40 مليون دولار لمساعدة اللاجئين في الأردن

by Athr Press B

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، عن حاجته إلى 40.8 مليون دولار لتأمين الاحتياجات الغذائية لنحو 465 ألف لاجئ في الأردن، معظمهم سوريون، للأشهر الخمسة الأولى من عام 2023 المقبل.

وأفاد البرنامج في تقرير، بأنه قدّم الشهر الماضي، مساعدة غذائية لنحو 460 ألف شخص في مخيمات الأردن والمجتمعات المضيفة من خلال التحويلات النقدية، مشيراً إلى أن اللاجئين السوريين يشكلون 96% من المشمولين بالمساعدات، والباقي من جنسيات مختلفة، بحسب قناة “المملكة” الأردنية.

وأوضح البرنامج أن المتطلبات المالية لخطته للأعوام (2020-2022)، بلغت 767 مليون دولار، استلم منهم 705 ملايين دولار، على حين بلغت متطلبات العام الحالي 261 مليون دولار، والعام المقبل 230 مليون دولار، مع الإشارة إلى أن اللاجئين الأكثر ضعفاً يحصلون على 32 دولاراً، ويحصل الآخرون على 21 دولاراً.

ويوجد في الأردن أكثر من 1.3 مليون سوري، بينهم نحو 670 ألف لاجئ مسجلين رسمياً لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ويعاني آلاف اللاجئين السوريين في الأردن من ظروف واحتياجاتٍ خاصة، إذ تعتمد معظم الأسر السورية المساعدة النقدية، معظمها من الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية الأخرى، وفق ما أوضحه معهد أبحاث السلام في أوسلو، في وقت سابق.

ومطلع العام الجاري، كشفت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، من خلال تقرير، عن أن 2% فقط من العائلات السورية اللاجئة في الأردن، قادرة على تلبية الاحتياجات الأساسية من الغذاء.

أثر برس

اقرأ أيضاً