أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

30 دولة تحجز لها مكاناً في معرض دمشق الدولي بدورته الـ61

by Athr Press G

وصل عدد الدول المشاركة في معرض دمشق الدولي بدورته الـ61 إلى 30 دولة بينها 25 دولة بمشاركة رسمية و5 دول ممثلة بمشاركات دولية.

تلك الإحصائية كشف عنها مدير المؤسسة العامة للأسواق والمعارض الدولية غسان الفاكياني في تصريح لصحيفة “الثورة” المحلية السورية مضيفاً أن المساحة الإجمالية للمعرض وصلت إلى 95 ألف متر مربع للأجنحة المبنية والمكشوفة وهي المساحة الأكبر التي حققها المعرض منذ أولى دوراته في الخمسينيات.

وهنا أشار إلى أن المعرض يضم 50 جناحاً، ويعد جناح الجمهورية العربية السورية أكبر الأجنحة حيث تبلغ مساحته الإجمالية 7000م٢ ومساحة العرض 4500م٢ مكون من أربعة كتل على طابقين.

حيث سيشارك في الجناح السوري القطاعات الغذائية والهندسية والكيميائية والخدمية والجديد قطاع التكنوجيا والمعلومات إضافة لأجنحة 14 وزارة.

في حين ستنفرد بعض الوزارات بأجنحة خاصة مثل الإعلام، السياحة، التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التنمية الإدارية، وزارة الاقتصاد، التجارة الخارجية من خلال جهاتها التابعة لها.

كما بيّن الفاكياني أن المؤسسة عملت هذا العام على إنارة كامل المدينة كما تمّ تخصيص مرآب إضافي يتسع لعشرة آلاف سيارة وزيادة عدد بوابات الدخول مع تخصيص بوابة للدبلوماسيين والإعلاميين.

ومن المفترض أن ينطلق معرض دمشق الدولي بدورته الـ61 خلال العالم 2019 بتاريخ 28 آب على أن يستمر لـ 6 أيلول على أرض مدينة المعارض في العاصمة تحت شعار “من دمشق إلى العالم”.

وسبق وبيّن وزير الاقتصاد السوري سامر خليل أن عدد العقود المبرمة والمسجلة لدى الهيئة على هامش الدورة 60 لمعرض دمشق الدولي لعام 2018 بلغ حوالي 740 عقداً في القطاعات التالية (الغذائي-الزراعي-الهندسي-الكيميائي-النسيجي)، موجهة إلى 36 دولة منها (دول الخليج العربي-مصر-ألمانيا-فنزويلا-روسيا-إيطاليا..).

يذكر أن معرض دمشق الدولي بدورته الـ60 أي خلال عام 2018، شهد عدد زوار تجاوز المليوني زائر حسب الأرقام الصادرة عن المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية.

اقرأ أيضاً