أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

معرض دمشق الدولي .. 40 رجل أعمال إماراتي يصلون إلى سورية للمشاركة بالمعرض

by Athr Press H

يصل اليوم عدد من رجال الأعمال الإماراتيين إلى سورية للمشاركة في معرض دمشق الدولي ضمن فعاليات الدورة الـ 61، بحسب ما أكده مصدر في المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية.

وصرّح المصدر لوكالة “سبوتنيك” الروسية، بأن وفداً رفيع المستوى يضم 40 رجل أعمال إماراتي سيصل دمشق اليوم الثلاثاء، من أجل المشاركة في فعاليات المعرض، لافتاً إلى أنه سيضم عدداً من الأسماء الإماراتية البارزة في مجال المال والأعمال، ورؤساء شركات تطوير عقاري ومجموعات تجارية، وأعضاء في غرف التجارة في عدة إمارات.

وتنطلق فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61، تحت عنوان “من دمشق إلى العالم”، في 28 آب الجاري ولغاية 6 أيلول المقبل، ووصلت المساحات المحجوزة فيه إلى 100 ألف متر مربع، وهي الأكبر منذ انطلاقته.

وكان وزير الاقتصاد سامر الخليل، قد أوضح في وقت سابق، أن عدد الشركات المشاركة في معرض دمشق لـ 2019 زاد بمقدار 400 شركة مقارنة بالعام الماضي 2018، وأغلبها شركات محلية، ليصل العدد المسجل إلى 1500 شركة.

الجدير بالذكر أنه في مطلع 2019، زار الإمارات وفد من رجال الأعمال السوريين مكون من 60 عضواً، برئاسة أمين السر العام لـ “اتحاد غرف التجارة السورية” محمد صابر حمشو، وضم الوفد ممثلين عن جميع اتحادات غرف التجارة والزراعة والصناعة والمصدرين، وجاءت الزيارة حينها كأول نشاط اقتصادي بين سورية والإمارات، عقب إعادة افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق نهاية كانون الأول 2018 بعد سنوات من إغلاقها.

اقرأ أيضاً