أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

تقنيات عمرانية متطورة وخدمات تأمين وتطوير عقاري في معرض إعادة إعمار سورية

by Athr Press G

خاص || أثر برس انطلق أمس الثلاثاء معرض إعادة إعمار سورية بدورته الخامسة الذي تنظمه مؤسسة الباشق للمعارض بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان على أرض مدينة المعارض بحضور عدد من السفراء والممثلين الدبلوماسيين ورجال الأعمال والاقتصاديين.

وقال مدير عام مؤسسة الباشق تامر ياغي لمراسل “أثر برس” متحدثاً عن أهمية المعرض: “إنه حلقة وصل بين رجال الأعمال والمستثمرين وشركات القطاعين العام والخاص” مشيراً إلى أنه خلال هذه الدورة اتسع حجم المشاركات سواء من الدول العربية أو الأجنبية.

من الافتتاح

من الافتتاح

بدوره، بين معاون وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس محمد سيف الدين لـ”أثر برس” أن معرض إعادة الإعمار هو فرصة للتعرف والاطلاع على أحدث التقنيات العمرانية لدورها المهم في مرحلة إعادة الإعمار.

ويحتوي المعرض تقنيات عمرانية متطورة ومنتجات متنوعة كالمعدات والآليات و مواد البناء إضافة لوجود تجهيزات تستخدم بمجال الطاقة والصحة والتعليم والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المياه وخدمات تتعلق بالتأمين والتطوير العقاري والنقل والسياحة وأنظمة الحماية والأمان والمعلوماتية.

ووصل عدد المشاركين ضمن الدورة الخامسة لمعرض إعادة إعمار سورية إلى 390 شركة جاءت من 31 دولة عربية وأجنبية، بينما كانت الدورة الرابعة العام الماضي بمشاركة 270 شركة من 29 دولة.

وكانت مؤسسة الباشق للمعارض نظمت الدورة الأولى من معرض إعادة إعمار سورية في الـ 16 من أيلول عام 2015 بمشاركة 65 شركة محلية وعربية وأقامت الدورة الثانية من المعرض في الـ 7 من أيلول عام 2016 بمشاركة 122 شركة من 11 دولة، أما الدورة الثالثة فأقامتها في الـ 19 من أيلول العام 2017 بمشاركة 164 شركة من 23 دولة عربية وأجنبية.

وتستمر فعاليات الدورة الخامسة حتى الحادي والعشرين من أيلول الجاري.

 

علي خزنه – دمشق

اقرأ أيضاً