أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

مجلس محافظة حلب يوصي بإعادة افتتاح معبر التايهة مع منبج

by Athr Press G

خاص ||أثر برس أوصى مجلس محافظة حلب في جلسته الافتتاحية لدورته العادية الخامسة بإعادة افتتاح معبر التايهة مع منطقة منبج شمال شرق حلب.

وفي تصريح لـ “أثر برس” أوضح المهندس شيخ إبراهيم البكوري من شيوخ عشيرة “البكارة” في منبج وعضو مجلس محافظة حلب، أن التوصية بإعادة تفعيل معبر التايهة تكتسب أهمية كبيرة في الوقت الراهن لتخفيف المعاناة وأعباء السفر عن أهالي المنطقة وتخفيف الأعباء المادية بسبب ارتفاع أجور النقل عبر معبر الطبقة كما تتيح للأهالي سهولة السفر إلى حلب بسبب قصر المسافة ما يزيد التواصل بين الأهالي والمؤسسات الحكومية خاصة للطلاب ومن يلزمهم لإتمام معاملات حكومية بالإضافة للحالات العلاجية.

وأضاف البكوري بأن فتح المعبر يزيل الحواجز بين المناطق ضمن الدولة الواحدة، ويلغي وجود حواجز بين أهالي الوطن الواحد، ويعتبر فتح المعبر بادرة خير لعودة مؤسسات الحكومة السورية وإعادة سيطرتها على كل المناطق، مؤكداً أن فتح المعبر مطلب شعبي وتوجد مناشدات كبيرة بهذا الخصوص.

ولفت البكوري إلى أن المعبر موجود وبكامل كواده ويعمل فقط للحالات الإنسانية وضمن موافقات والمطلوب فقط تفعيله.

يذكر أن منبج تخضع حالياً لسيطرة “قوات سوريا الديموقراطية – قسد” وتشهد تصعيداً عسكرياً كبيراً من القوات التركية والفصائل التابعة لها وآخرها مصرع قياديتان وإصابة قياديان آخران من “قسد” نتيجة استهدافهم بطائرة مسيرة تركية يوم الجمعة الماضي.

حسن العجيلي – حلب

 

اقرأ أيضاً