أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

معبر أبو الظهور يُفتح لليوم الثاني أمام المدنيين و”النصرة” تمنعهم من الخروج

by Athr Press G

خاص || أثر برس تستمر “جبهة النصرة” لليوم الثاني بمنع الأهالي القادمين من مناطق سيطرتها شمال سورية، من العودة لمناطق الدولة السورية عبر معبر أبو الظهور الإنساني الذي تم افتتاحه بالتنسيق مع الأطراف الدولية (روسيا – تركيا) بهدف إخراج المدنيين من المناطق الساخنة.

وأفاد مراسل “أثر برس” في ريف إدلب، بأن اللجان المسؤولة عن الممر بالتنسيق مع القوات السورية قامت بتجهيز نقطة استقبال للأهالي وتوفير ما يلزم لهم من مواد صحية وغذائية وطبية عبر وزارة الصحة السورية والهلال الأحمر السوري، بالإضافة لوسائل النقل وغيرها.

معبر أبو الظهور

بينما أمنت القوات السورية الطريق وتمت إزالة السواتر الترابية وتمشيط الطريق من العبوات الناسفة لضمان عبور المدنيين بشكل آمن .

وقال مصدر من المعنيين والمسؤولين عن الممر لـ”أثر برس” :”تم يوم أمس افتتاح الممر ولكن لم يسجل دخول أي مدني نتيجة منع المسلحين لهم بالعبور تحت تهديد السلاح، وجرت اتصالات بين الطرفين الروسي والتركي لوضع حد لتجاوزات المسلحين دون التوصل لحل يؤمن الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق المسلحين، وحتى اللحظة جميع الجهات على الممر في وضعية الاستنفار الكامل لاستقبال الأهالي على أمل السماح لهم بالعبور” .

معبر أبو الظهور

وكانت الدولة السورية قد قامت بفتح معبر أبو الظهور أكثر من 15 مرة خلال الأعوام الماضية وسجل دخول ما يقارب 50000 مدني من خلاله وتم تأمين عودتهم لبلداتهم في أرياف حلب وإدلب وحماة.

عبد الغني جاروخ – ريف إدلب

اقرأ أيضاً