أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

معامل الأدوية: نسبة تعديل أسعار الأدوية الأخيرة مقبولة وتغطي تكاليف عملنا

by Athr Press H

اعتبر نائب المدير العام والمدير التنفيذي لشركة “أوبري” للصناعات الدوائية في مدينة حلب، زياد أوبري، أن نسبة رفع أسعار الأدوية التي أقرتها وزارة الصحة “مقبولة”، إذ تسمح للمعامل بتغطية التكاليف والإنتاج.

وبيّن أوبري في حديثه إلى إذاعة “ميلودي أف أم” المحلية، أن مطالب معامل الأدوية برفع الأسعار لم تكن لتحقيق أرباح إضافية، على حد قوله، وإنما لتسهيل أمور تغطية الإنتاج والتكاليف الأولية.

كما أعاد أوبري تلك المطالب إلى تقلبات العملة، لافتاً إلى أن مبيعات الأدوية محلياً تكون بالليرة السورية، بينما تُشترى المواد الأولية بالقطع الأجنبي.

وتابع حديثه بأن المعامل لا ترغب بانقطاع أي صنف دوائي لأسباب عدة، منها الجانب الإنساني، وحاجة المعامل إلى الإنتاج، إضافةً إلى طلب وزارة الصحة من المعامل باستمرار الإنتاج.

ونشرت مديرية الشؤون الصيدلانية في وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، ملف يتضمن تعديل أسعار مجموعة من الأصناف الدوائية، مرجعةً سبب رفع الأسعار إلى أنه جاء استكمالاً لمتابعة توفر الأدوية في الأسواق المحلية وعطفاً على إعادة دراسة التكاليف التشغيلية لبعض الأدوية.

ويواجه سوق الدواء في سوريا بشكلٍ مستمر أزمة بارتفاع الأسعار أو غياب أصناف كثيرة من الأدوية مع امتناع بعض المستودعات عن تزويد الصيادلة ببعضها.

أثر برس 

اقرأ أيضاً