أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

معارك عنيفة تنتهي باستعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة الاستراتيجية في ريف حماة

by Athr Press Z

تمكنت القوات السورية من استعادة السيطرة على بلدة كفر نبودة الاستراتيجية في ريف حماة الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة خاضتها مع مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة التابعة لها.

وأفادت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” بأن القوات السورية استعادت السيطرة على بلدة كفر نبودة بالكامل، وذلك بعدما تمكنت من القضاء على وجود “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة فيها.

ونقلت وكالة “سبوتنك” الروسية عن مصادرها أن القوات السورية بدأت بدخول أحياء كفر نبودة في ريف حماة الشمالي الغربي بعد عملية تمهيد مدفعي وصاروخي وجوي كثيفة طالت مواقع “جبهة النصرة” وخطوط إمدادهم الخلفية في المنطقة.

كما أكدت صحيفة “الوطن” السورية أن القوات السورية تمكنت من تدمير آليات ومقرات عديدة لـ”جبهة النصرة” في كفر نبودة، إضافة إلى توجيه ضربات مدفعية وصاروخية على مواقعها بمحيط خان شيخون والهبيط في ريف إدلب.

من جهتها، أشارت وكالة “شام” المعارضة إلى أن القوات السورية تمكنت من التقدم باتجاه كفر نبودة بعد تمهيد ناري كثيف بدأت به منذ فجر اليوم الأحد، استهدف بلدات كفر نبودة وعابدين والهبيط وخان شيخون.

وتعود الأهمية الاستراتيجية لكفر نبودة في هذه المعركة من كونها تقع على الحدود الإدارية التي تفصل إدلب عن حماة، إضافة إلى أن سيطرة القوات السورية على البلدة تعني قطع طرق الإمداد الواصلة بين قلعة المضيق وسهل الغاب وخان شيخون عن “جبهة النصرة” وباقي الفصائل المسلحة.

اقرأ أيضاً