أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

معارض السيارات في طرطوس تحتل الأرصفة.. فأين يسير المارة؟

by Athr Press G

خاص || أثر برس

الحديث عن إشغالات الأرصفة له شجون عند جميع أهالي المحافظات السورية حيث تنتشر البسطات والعربات والتعديات من قبل أصحاب المحال التجارية، إلا انه في محافظة طرطوس تكثر الشكاوى من إشغالات الأرصفة إلى الحد الذي جعل الرصيف لكل شيء إلا للمارة الذين يضطرون إلى السير في الشارع لأن الرصيف محجوز بالإشغالات التي ضاق بها أهالي المدينة ذرعاً.

عدد من أهالي محافظة طرطوس تحدثوا لمراسل “أثر برس” أن أصحاب معارض السيارات يعرضون سياراتهم على الرصيف أمام مكاتبهم حيث يشغلون عدة أمتار على يمينها ويسارها وكأنها جزء لا يتجزأ من المعرض، ما يجبر المارة للنزول إلى الشارع والعبور بين السيارات الأمر الذي يشكل خطراً كبيراً على الأطفال والمسنين، ناهيك عن المضايقات التي يتسببون بها للمارين وأصحاب المحال المجاورة.

المهندس نورس علي رئيس دائرة الأملاك العامة ببلدية طرطوس قال لـ”أثر برس”: إشغالات الأرصفة موجودة في المحافظات السورية كافة وليس في طرطوس فقط, مضيفاً: كل 15 يوماً نقوم بتشكيل دوريات للكشف عن إشغالات الأملاك العامة في المدينة وبالأخص فيما يتعلق بالأرصفة، وعند مشاهدتنا لأي إشغال رصيف ننظم ضبطاً بحق المخالف بقيمة 5 آلاف ليرة مع توجيه الإنذار بعدم تكرار المخالفة.

وأكد علي أن عناصر الدوريات قبل تنظيم الضبط يطلبون من أصحاب المحال التجارية وأصحاب معارض السيارات الذين يشغلون الأرصفة الرخصة الأساسية لمحالهم بالإضافة إلى رخصة إشغال الرصيف، مبيناً أنه في حال عدم وجود رخصة إشغال يتم مضاعفة المبلغ ضمن ضبط المخالفة.

ولإيجاد حل نهائي لمنع إشغالات الأرصفة، وعد علي أنه خلال الفترة القادمة سيتم إيجاد أسواق بديلة فيما يتعلق بالبسطات بالإضافة إلى إقامة مدينة لمعارض السيارات خارج مدينة طرطوس.

باسل يوسف- اللاذقية

اقرأ أيضاً