أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

معاداة “إسرائيل” تستفز الإمارات وتدفعها لحلول عسكرية

by Athr Press Z

أكد موقع “ميدل إيست مونيتور” البريطاني أن  سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة يعمل على البحث عن طريقة لمعاقبة قطر، بسبب دعمها لحركة مقاطعة “إسرائيل” المعروفة باسم “بي دي إس”.

وقال الموقع البريطاني أن العتيبة بحث مع المبعوث الأميركي السابق للشرق الأوسط دينيس روس كيفية معاقبة قطر، مضيفاً أن  الرسائل المسربة من البريد الإلكتروني للعتيبة تظهر الخيارات التي تناقش حولها الرجلان لمعاقبة قطر، ومن ضمنها نقل القاعدة الأميركية من العديد، لإجبار قطر على تغيير سلوكها.

وأضاف التقرير أن المراسلات بين العتيبة وروس كشفت رغبة إماراتية في تطبيع سريع مع “الكيان الإسرائيلي”، وعلاقات وثيقة مع مؤسسات الضغط التي تعمل لمصلحة تل أبيب في واشنطن.

كما كشف موقع “ميدل إيست آي” في أيلول الماضي عن رسالة مسربة من بريد العتيبة إلى الدبلوماسي الأميركي إليون أبرامز يتحدث فيها عن هجوماً على قطر سيحل مشاكل الجميع. وأضاف الموقع أن السعودية كانت قاب قوسين أو أدنى من تنفيذ هذا الهجوم قبل أشهر معدودة من وفاة الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز في كانون الثاني 2015.

وكانت قد نشرت العديد من الصحف العربية تقارير تشير إلى أن استبعاد الحل العسكري إلى الآن في الأزمة القطرية بسبب وجود قاعدة عسكرية في قطر، مضيفة أن أمريكا تنوي نقل القاعدة العسكرية من قطر إلى بلد خليجي آخر.

 

اقرأ أيضاً