أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مظلوم عبدي: تركيا تستخدم العديد من مسلحي “داعش” في غزوها لشمال سورية

by Athr Press R

قال قائد “قسد” التابعة لقوات الاحتلال الأمريكي، مظلوم عبدي مساء السبت، إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، “يبتز العالم ببضعة سجناء من إرهابيي تنظيم داعش”.

وأضاف مظلوم عبدي في تغريدة نشرها على “تويتر“: “لدينا وثائق تؤكد أن تركيا تستخدم العديد من إرهابيي داعش في غزوها لشمال سورية”.

ودعا القائد العام لـ “قوات سوريا الديمقراطية” إلى “عقد محكمة دولية في شمال سورية لإيقاف ابتزاز تركيا للعالم وإحباط مخططاتها وإظهار الحقيقة وبناء العدالة”.

وتؤكد العديد من التقارير وجود مسلحين من تنظيم “داعش” ضمن صفوف الفصائل المسلحة التابعة لتركيا، وكان قد كشف “المرصد” المعارض قبل أيام نقلاً عن أحد المختطفين السابقين لدى فصيل “فرقة الحمزات” التابع لتركيا بأنه يوجد مسلحين ضمن الفصيل كانوا يعملون مع تنظيم “داعش”.

ويعتبر فصيل “فرقة الحمزات” من الفصائل المقربة من تركيا، ونشرت العديد من الصحف الأوروبية تقارير تضمنت لقاءات مع مسلحين تابعين للتنظيم، كشفوا خلالها عن المساعدات التي تلقوها من تركيا، كما كشفت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية عن الخدمات التي تقدمها تركيا إلى مسلحي تنظيم “داعش”، كالهيئة الطبية والتي تم بناؤها من قبل ابنة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سمية، لمعالجة المصابين من مسلحي “داعش” ومساعدتهم.

وفي 9 من الشهر الفائت، شنت أنقرة عملية “نبع السلام” العسكرية في شمال شرق سورية، بحجة حماية الأمن القومي التركي في حين أكدت دمشق بأن هدف تركيا من العملية هو التوسع ضمن الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً