أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مطلع العام المقبل.. احتمال إلغاء “السلل الغذائية” من “الأونروا” للفلسطينيين في سوريا

by Athr Press B

كشف مدير عام الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين “الأونروا” علي مصطفى، أن هناك احتمال لإلغاء المساعدات الغذائية للفلسطينيين في سوريا وذلك مطلع عام 2019 المقبل.

ووفقاً لموقع “الاقتصادي” السوري، فإن مصطفى قال: “إن وكالة الأونروا تواجه ضائقة مالية نتيجة ضعف التمويل، ما قد يدفعها لوقف مساعداتها الغذائية، لكن الهيئة تعمل على منع وقفها”.

وأردف مصطفى كلامه قائلاً: “هناك نية لدى الوكالة أيضاً بإعادة نظام الإعاشة الخاص بالحالات الشديدة، مع الاستمرار بالمساعدات المالية التي يتم توزيعها دورياً على فلسطينيي سوريا”، لافتاً إلى أن مصدر في مكتب رئاسة “الأنروا” في سوريا، أكد أن قضية المساعدة المالية قد تلغى أيضاً، لكن لم يتضح شيء بخصوصه بعد.

وبالنسبة لموضوع فصل عدد من موظفي “الأونروا”، فإن مدير عام الهيئة أوضح أن الموضوع قيد المعالجة من أجل منع حصوله، مضيفاً “الموظفين يعلمون أن عملهم مؤقت”.

ومن المعروف أن الفلسطينيين المتواجدين في سوريا يحصلون كل 4 أشهر على سلة غذائية ومبلغ من المال لكل فرد من أفراد الأسرة.

يشار إلى أن الولايات المتحدة جمدت مطلع العام الجاري 65 مليون دولار من مخصصات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، كما كان من المقرر أن تقدم واشنطن 125 مليون دولار للوكالة، لكنها اكتفت بتقديم 60 من مليون منها، مقابل تجميد الباقي.

اقرأ أيضاً