أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مطبخكِ عزيزتي يحتوي أطعمة تقضي على السرطان!

by Athr Press B

اكتشف العلماء أن تناول الأطعمة النباتية الغنية بالمغذيات والمركبات الصحية، من شأنها مكافحة مرض السرطان.

ونقدّم هنا لكي سيدتي 5 أنواع من أبرز الأطعمة المضادة للسرطان والتي بإمكانكِ إدراجها ضمن نظامكِ الغذائي اليومي أنتِ وأسرتك، هي:

نبدأ بالبروكلي الذي ينتمي لفصيلة القرنبيط، الملفوف واللفت الغنية بخصائص مضادة للسرطان، وهو الوحيد الذي يحتوي على كمية كبيرة من السولفورفان،  الذي يعمل على تعزيز الأنزيمات الواقية للجسم وتنظيفه كلياً من المواد الكيميائية المسببة للسرطان، فضلاً عن أنه يقضي على الخلايا التي تساعد في نمو الأورام.

التوت
كل أنواع التوت غنية بالمغذيات المضادة للسرطان، ولكن التوت الأسود خصوصاً يحتوي على مركزات عالية من الأنثوسيانين، التي تبطئ نمو الخلايا المساعدة في نمو الأورام وتحافظ على صحة الأوعية الدموية، كما ويساعد التوت في مكافحة سرطان القولون، سرطان المريء، سرطان الفم، وسرطان الجلد.

البندورة
إن البندورة غنية بالليكوبين والكاروتينويد أي المادتين المسؤولتين عن اللون الأحمر في هذه الثمرة، فيما يعمل الليكوبين على وقف نمو الخلايا السرطانية التي تصيب بطانة الرحم، وسرطان الرئة، وسرطان البروستات وسرطان المعدة.

السبانخ
السبانخ غنية في اللوتين وزياكسانثين والكاروتينات التي تزيل الجزيئات التي تسمى بالجذور الحرة من جسمك قبل أن تنمو لتصبح أورام سرطانية.

أخيراً الثوم
يعد  من أهم الأغذية المضادة للسرطان خاصة انه يقوم بتفعيل خلايا الجسم الطبيعية القاتلة للأورام السرطانية، أي ان الثوم يقضي على النيتروزامين وهي مواد مسببة للسرطان تتشكل في المعدة بعد استهلاك النيترات والمواد الغذائية الحافظة التي نجدها في اللحوم المصنعة، حيث أن تناول 3 فصوص من الثوم يوميا يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، الثدي، الدماغ، الرئة.

لذلك سيدتي ينصحكِ العلماء أن تحصرصي على تناول هذه الخضروات، كي تحمي صحتك أنتِ وعائلتلك.

اقرأ أيضاً