أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مطالب لا يمكن تنفيذها.. لماذا لا يتم تخصيص أفران لبيع الخبز الحر فقط؟

by Athr Press B

خاص|| أثر ازداد الازدحام في الفترة الأخيرة على الأفران وخصوصاً للعائلات التي لا تكفيها مخصصاتها فتضطر إلى شراء الخبز بالسعر الحر، وطالب عدد كبير من السوريين مؤخراً بتخصيص أفران لبيع المادة بالسعر الحر وأفران أخرى للبيع عن طريق البطاقة لتخفيف الازدحام إذ يحصل الشخص على مخصصاته بكل يسر وسهولة.

وفي السياق، قال مصدر في السورية للمخابز لـ “أثر”: “كل فرن لديه صلاحية 1% للبيع بالسعر الحر خارج البطاقة الذكية أو على البطاقة الذكية بالنسبة نفسها”، شارحاً: “إذا أردنا تخصيص فرن لبيع الخبز الحر في منطقة المزة مثلاً سيكون متاح لأهالي المزة الشراء فقط، ومن الصعب على شخص يسكن في ركن الدين مثلاً أن يأتي إلى المزة لشراء الخبز؛ فمن الضروري عند تخصيص فرن لبيع مخصصات الخبز الحر أن يكون متاح للجميع من دون استثناء في أي منطقة”.

وأضاف المصدر: “لو تم تخصيص فرن لبيع الخـبز الحر فإن ذلك لن يخدم إلا أهالي المنطقة، وفي حال تم تخصيص فرن لبيع الخبز الحر في كل منطقة فإن ذلك سيشكل مشكلة لدينا”.

يذكر أنه في مطلع الشهر الجاري، تم رفع سعر الخـبز الحر خارج البطاقة الذكية وللبطاقات خارج الدعم، لتصبح الربطة المزدوجة (14 رغيف) بـ 6000 ل.س بدلاً من 2500 ل.س.

دينا عبد

اقرأ أيضاً