أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

اتبعي هذه النصائح لمساعدة طفلك في التخلص من عادة مص الإصبع

by Athr Press H

تعتبر عادة مص الإصبع من العادات التي يقوم بها الأطفال خلال السنة الأولى، ومعظم الخبراء يتفقون على أن هذه العادة لمن هم دون الخامسة لا يستدعي القلق، فالغالبية سيتخلون عنها من تلقاء أنفسهم قبل أن يدخلوا رياض الأطفال.

وذكر الخبراء مجموعة من النصائح التي يمكن أن تفعليها لمساعدة طفلك للتخلص من عادة مص الإصبع ، وهي:

-تجنب التوبيخ والإحراج أمام الآخرين، لا توبخ طفلك أو تنتقده أو تسخر منه، واحرص على عدم إحراجه أمام الآخرين، يمكنك تحذيره من خلال إشارة معينة دون أن تلفت نظر الآخرين.

-التعزيز الإيجابي، في حين أن طفلك يحاول تغيير سلوكه، فمن الضروري إعطاء الكثير من الثناء والدعم: احضنيه، قدمي له مكافآت صغيرة وقوم بالأشياء التي يحبها طفلك كأن تصاحبه في نزهة وتشتري له لعبة جديدة.

-استخدام بعض المنتجات، قد يكون من المجدي استخدام بعض المنتجات كوضع سائل مر على الظفر، خاصةً في الليل، كما يكمن جعل الطفل يرتدي القفازات.

-طبيب الأسنان، إن لم تنفع المحاولات كلها، لا تيأس تحدث مع طبيب أسنان طفلك، الذي قد يوصي بإدخال جهاز في فم الطفل يمع المص، هذه الأجهزة قابلة للإزالة.

-أخصائي نفسي، إذا كان طفلك يبدي مقاومة بشكل خاص للعلاج، والأمر يثير القلق لديك وتشعر أن المشكلة أعمق، في هذه الحالة يمكنك طلب المشورة من أخصائي الصحة النفسية.

أثر برس

اقرأ أيضاً