أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مدير شركة المحروقات: مصفاة بانياس ستبدأ بتوفير البنزين والمازوت غداً

by Athr Press M

كشف مدير شرقة المحروقات، مصطفى حصوية، عن البدء بتشغيل مصفاة بانياس شمال محافظة طرطوس، لتوفير مادتي البنزين والمازوت التي تعاني سورية من نقص شديد فيهما.

وقال حصوية في تصريح لإذاعة “شام إف إم”: “تم تشغيل مصفاة بانياس اليوم الأحد وغداً الاثنين ستبدأ بتوفير البنزين والمازوت وسيتم زيادة مخصصات المحافظات من المحروقات”.

وحول الازدحام الشديد الذي تعاني منه محطات مدينة دمشق، أكد مدير شركة المحرقات بأنه “من الممكن أن نزيد عدد صهاريج البنزين المتنقلة والانتقال إلى مناطق أخرى في دمشق مع إمكانية تطبيق ذلك في باقي المحافظات”.

وأضاف: “جميع المحطات المغلقة في دمشق تم إعادة افتتاحها مجدداً وتوزيع البنزين على مدار الساعة، بالإضافة إلى صهاريج التدخل المباشر لتخفيف الازدحام”.

وتابع: “وضعنا 3 صهاريج متنقلة على أوتوستراد المزة بدمشق لتوزيع البنزين المدعوم كما تم زيادة مخصصات محافظة دمشق من البنزين لتخفيف الضغط والازدحام”.

وكان وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، محمد سامر الخليل قد وعد بحل أزمة الوقود خلال الفترة المقبلة، فيما أشارت وزارة النفط إلى أن العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية وحلفائها تمنع وصول ناقلات النفط، ما تسبب في اختناقات حادة في المشتقات النفطية، واعدةً بالتغلب على معوقات وصول النفط إلى سورية.

مدير شركة المحروقات مصطفى حصوية لشام إف إم: تم تشغيل مصفاة بانياس اليوم الأحد وغدا الاثنين ستبدأ بتوفير البنزين والمازوت وسيتم زيادة مخصصات المحافظات من المحروقات.#للخبر_مصدر

Posted by ‎Sham fm شام اف ام‎ on Sunday, April 21, 2019

 

 

اقرأ أيضاً