أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مصر لـ “إسرائيل”: حزب الله سيقتحم مستوطنات الشمال في حال قيامكم بعمل عسكري بري في غزة

by Athr Press B

تحدثت وسائل إعلام “إسرائيلية” أن مصر أبلغت “إسرائيل” أمس السبت بأنّ حزب الله اللبناني سيقتحم مستوطنات الشمال في حال قيام الكيان الإسرائيلي بعمل عسكري بري في قطاع غزة بفلسطين المحتلة.

وأعلن حزب الله اللبناني صباح اليوم الأحد، عن استهداف مواقع تابعة للكيان الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا المحتلة وهي موقع الرادار، وموقع زبدين، وموقع رويسات العلم، بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجّهة، بحسب ما أعلنته المقاومة الإسلامية في لبنان.

وكان حزب الله علق على عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية، قائلاً: “إن قيادة المقاومة الإسلامية في لبنان تواكب التطورات الهامة على الساحة ‏الفلسطينية”.

واعتبر حزب الله أن هذه العملية هي “رد حاسم على جرائم الاحتلال المتمادية والتعدي المتواصل على المقدسات والأعراض والكرامات”، داعياً شعوب الأمة العربية في العالم إلى “إعلان التأييد ‏والدعم للشعب الفلسطيني وحركات المقاومة”.

جدير بالذكر أن مقاتلي الفصائل الفلسطينية، اقتحموا فجر أمس السبت عدداً من المستوطنات “الإسرائيلية” برّاً وجوّاً وذلك بعد استهدافها بـ5000 آلاف صاروخ، وتمكنت خلال العملية من أسر 250 “إسرائيلياً”، وذلك “رداً على عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى وسحل النساء في باحاته”، بحسب ما أكدته حركة حماس.

وذكرت وزارة الصحة “الإسرائيلية” أنه تم نقل 2159 جريح للمستشفيات 20 منهم في حالة ميؤوس منها و338 في حالة حرجة والبقية بحالة متوسطة، فضلاً عن مقتل 659 وذلك في آخر إحصائية “إسرائيلية” لعدد القتلى منذ بداية العملية حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

يذكر أن وسائل إعلام “إسرائيلية” عدة أكدت أيضاً أن أعداد القتلى كبيرة جداً و”الجيش” لا يقول الحقيقة عما يجري حالياً في بلدات غلاف غزة، وسط معلومات تتحدث أيضاً عن نحو 170 أسير إسرائيلي ومفقود.

أثر برس

اقرأ أيضاً