أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لليوم السادس.. اللبنانيون يواصلون الاحتجاجات ويقطعون الطريق أمام مصرف لبنان

by Athr Press B

لليوم السادس على التوالي، يستمر اللبنانيون بالتظاهر احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية في لبنان ولا تزال الحركة شبه خفيفة في معظم أرجاء البلاد، حيث  تشهد بعض المناطق في لبنان قطع طرقات لعدة ساعات.

ووفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، فإن غرفة التحكم المروري أفادت بأن معظم الطرقات الرئيسية في البلاد التي تربط الشمال ببيروت وجبل لبنان بالبقاع والجنوب، مقطوعة جزئياً، في وقت عملت القوى الأمنية على فتح بعض الطرقات في بيروت والمتن بالتفاوض والتنسيق مع المحتجين.

ونصب المحتجون بعض الخيم في بعض الساحات في بيروت وذلك للتأكيد على استمرار الاحتجاجات.

من جهة ثانية، بلغ سعر صرف الليرة اللبنانية في اليومين الماضيين مقابل الدولار في السوق السوداء 1800 ليرة، ما دفع الصيارفة إلى مقاطعة بيع الدولار، والاكتفاء بشرائه بسعر تراوح بين 1620 و1650 ليرة لبنانية، حسب ما ذكره موقع “ليبانون 24”.

وفي السياق، تحدثت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء عن قيام المحتجون بقطع الطريق أمام مصرف لبنان في العاصمة بيروت، حيث افترش الشبان الأرض في منطقة الحمرا وسط بيروت، أمام مصرف لبنان المركزي، لكن قامت قوى الأمن باستقدام تعزيزات إلى المكان.

وكان رئيس الحكومة سعد الحريري، أعلن أمس الإثنين، عن توافق الحكومة على الورقة الإصلاحية، التي تضمنت عدداً من الإجراءات الطارئة والسريعة التي من المتوقع أن تسهم في محاولة انقاذ الاقتصاد اللبناني، لكن بعض المحتجين، رفضوا أمس الاثنين، الورقة المذكورة وعبروا عن إصرارهم على المطالبة باستقالة الحكومة.

وتشهد العاصمة اللبنانية بيروت، وجميع المناطق في الجنوب والبقاع، منذ ليل الخميس، تظاهرات شعبية احتجاجاً على الوضع المعيشي والاقتصادي المتردي وسط مطالب باستقالة الحكومة ومجلس النواب، فضلاً عن أن المحتجون توعدوا بأنهم لن يتركوا الشارع حتى تستقيل الحكومة بأكملها.

اقرأ أيضاً