أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

مصرف سورية المركزي يوضح حقيقة عقده جلسة تدخل لبيع القطع الأجنبي

by Athr Press G

نفى مصرف سورية المركزي ما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي حول عقده جلسة تدخل لبيع قطع أجنبي لشركات الصرافة بدون أي ضوابط.

ونشر المصرف على موقعه الرسمي توضيحاً حول ما تم تداوله أمس وجاء فيه: “تناقل عدد من المواقع الالكترونية وصحفات التواصل الاجتماعي، خبراً مفاده قيام مصرف سورية المركزي بعقد جلسة تدخل لبيع شريحة قطع أجنبي إلى مؤسسات الصرافة بقيمة 20 مليون دولار أمريكي بدون أي ضوابط، بتاريخ 22/4/2019 ومصرف سورية المركزي إذ يؤكد أن الخبر عار عن الصحة”.

وأشار المصرف المركزي إلى أن بعض المواقع والصفحات قد نشرت تعميم منسوب إلى المصرف المركزي مزور بتوقيع نائب الحاكم الأول.

كما نوّه إلى أن التعميم المشار إليه لا يتوافق مع أسلوب المصرف في إصدار التعاميم، كما نشرت بعض المواقع قرار نسبته إلى لجنة إدارة مصرف سورية المركزي يحمل توقيع غير صحيح لحاكم المركزي، بخصوص تمويل المستوردات والقرار غير صحيح ومزور خاصةً أنه صادر بتاريخ اليوم واليوم عطلة رسمية.

ودعا المصرف المركزي المواطنين إلى عدم الوثوق بالأخبار غير الصادرة عن المصادر الرسمية، مؤكداً أنها تستهدف النيل من الاقتصاد السوري بصورة عامة، والليرة السورية بصورة خاصة، مشدداً على أن أي أخبار تتعلق بالسياسة النقدية والعمل المصرفي يتم نشرها على موقع المصرف المركزي على الانترنت وصفحته على موقع التواصل الاجتماعي الـ Facebook.

يذكر أن سعر صرف الدولار في السوق الموازي سجل أمس في دمشق 565 للمبيع مقابل 563 للشراء، فيما يثبت المصرف المركزي سعر صرف الدولار الرسمي على 434 ليرة سورية للشراء و438 للمبيع.

 

اقرأ أيضاً