أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بدلاً من 435 ل.س.. مصرف سورية المركزي يسمح بتسليم الحوالات الخارجية بسعر 700 ليرة للدولار

by Athr Press H

أصدر مصرف سورية المركزي قراراً أجاز بموجبه تسليم الحوالات الواردة عن طريق شركات تحويل الأموال العالمية للمواطنين بسعر دولار تفضيلي قدره 700 ليرة، بحسب ما أفاد موقع “الاقتصادي”.

وذكر موقع “الاقتصادي” أنه بموجب القرار الصادر عن المركزي، فقد تم الطلب إلى شركات الصرافة والمصارف باعتماد السعر التفضيلي في نشرة الأسعار المعتمدة لديهم لكافة العملات الصادرة عن المركزي.

 

ونشرت شركة الفؤاد للصرافة عبر صفحتها على الفيسبوك، إعلان أوضحت فيه أنه تم البدء بتسليم الحوالات الخارجية الواردة عن طريق شركة “ويسترن يونيون” للمواطنين بسعر الدولار التفضيلي والبالغ 700 ليرة.

 

 

 

 

وحدد المركزي وسطي أسعار العملات الأجنبية للمصارف وشركات الصرافة اليوم الخميس بـ 704 ليرة للدولار و774.26 لليورو، و187.65 للريال السعودي و191.67 للدرهم الإماراتي و992.95 للدينار الأردني.

في نهاية العام الفائت، أصدر المصرف قراراً حدد بموجبه سعراً تفضيلياً لاستلام الحوالات الواردة من الخارج بالقطع الأجنبي والعائدة للمنظمات والجهات الدولية وهو 700 ليرة سورية للدولار بدلاً من 435 ليرة.

وبيّن المركزي أن هذه الحوالات تشكل حالة خاصة لغايات إنسانية وتمثل جزءاً من العمليات التي تجري بالقطع الأجنبي، بالتالي سيمكن ذلك من زيادة قدرة المنظمات على تقديم دعم أكبر للأسر المتضررة جراء الحرب وتحقيق الأهداف الإنسانية المنوطة بها.

ومؤخراً، أصدر مصرف سورية المركزي قرار حرمان 14 مؤسسة صرافة من ممارسة نشاطها لغاية 30 نيسان 2020، وذلك لأنها لم تؤد الدور المطلوب منها خلال الفترة السابقة في دعم استقرار الليرة السورية.

ووصل عدد شركات ومكاتب الصرافة التي ألغي ترخيصها منذ 2007 وحتى نهاية تشرين الثاني 2019 إلى 90 شركة ومكتباً تقريباً، بنسبة 66% من أصل 133 حصلوا على ترخيص للعمل، أي ما يعادل الثلثين، بحسب إحصائيات المركزي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً