أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

مصدر من داخل قاعدة عين الأسد يكشف عن حجم الأضرار مؤكداً أن الجانب الامريكي يعتّم ويمنع دخول الصحافة

by Athr Press B

نقلت وكالة “العهد نيوز” العراقية عن مصدر مطلع من داخل قاعدة عين الأسد التي تم استهدافها بصواريخ إيرانية، معلومات تتعلق بحجم الأضرار التي لحقت بها.

وأكد المصدر الذي لم يتم الكشف عن اسمه أن القاعدة مدمرة بالكامل فضلاً عن أن هناك عدد من طائرات هليكوبتر نوع “أباتشي” مدمرة.

وأضاف المصدر حسب ما ذكرته الوكالة: “تم تدمير الرادار الرئيسي في القاعدة والذي يعتبر الأكبر بالمنطقة.. كما تم تدمير بهو الجنود الأمريكيين بالكامل بسبب قوة الانفجار وكل بهو يحتوي على 30 جندي أمريكي”.

وأوضح أيضاً أن المدرج قد دُمر بشكل كامل ولا تستطيع أي طائرة الإقلاع والهبوط إلا بشكل عامودي، مبيناً أن تكرار الانفجارات داخل القاعدة يعود لعتاد تلك الطائرات.

ولفت المصدر إلى أن الجانب الأمريكي يقوم بالتعتيم على أضرار القاعدة ويمنع دخول الصحافة والقنوات لمنع تغطية حجم الدمار الكبير الذي حلّ بها.

وكان موقع “روسيا اليوم” قد نقل أيضاً، عن مصدر عراقي أمس الأربعاء، تأكيده أن مدرج الطائرات تم تدميره، وباتت الطائرات المروحية فقط تستطيع الهبوط، بالإضافة إلى تدمير رادار عملاق يغطي الأراضي العراقية والسورية حتى فلسطين.

التلفزيون الإيراني أيضاً، نقل عن مصدر في الحرس الثوري الإيراني تأكيده وقوع خسائر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت قاعدة عين الأسد، مشيراً إلى أن  الجرحى جرى إخلاؤهم  بالمروحيات.

تجدر الإشارة إلى أن حرس الثوري الإيراني أعلن عند الساعة 1:20 من فجر أمس الأربعاء، عن إطلاق عشرات الصواريخ من نوع “أرض-أرض” على عدة مواقع عسكرية أمريكية من بينها قاعدة عين الأسد في العراق، وذلك رداً على الاغتيال الأمريكي لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي التابع للجيش العراقي أبو مهدي المهندس.

أثر برس

اقرأ أيضاً