أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مصدر كردي يكشف عن وجود قوات عربية شرقي الفرات منذ عام 2014

by Athr Press Z

كشفت وسائل إعلام كردية عن وجود قوات عربية إلى جانب القوات الأمريكية في منطقة شرق الفرات، مشيرة إلى أنها تعمل بسرية شديدة منذ سنوات.

ونقل موقع “باسنيوز” عن مصادره قولهم: “العشرات من السعوديين والإماراتيين والأردنيين يعملون بسرية شديدة بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي في جنوب الحسكة بشمال شرق سوريا منذ 2014”.

كما أكد المصدر الكردي أن مهمة هذه القوات تنحصر في عمليات الرصد والمراقبة والاستطلاع بالإضافة إلى التواصل مع العشائر العربية لكسبهم إلى جانبهم،  مضيفاً “هناك قوات عربية من السعودية والإمارات والأردن سوف تدخل إلى مناطق شرق الفرات في شرقي سوريا بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي بشكل رسمي”.

وأفاد المصدر بأن وجود هذه القوات لا ينفي استمرار المفاوضات لإرسال قوات عربية عسكرية بشكل علني إلى سوريا لمشاركة القوات الأمريكية بعملياتها في سوريا.

وفي وقت سابق، كشفت وكالة “الأناضول” التركية عن وصول مستشارين سعوديين إلى منطقة شرق الفرات كما اجتمعوا مع قادة “قوات سوريا الديمقراطية”.

ويشير التاريخ الذي تحدثت عنه المصادر الكردية التي رفضت الكشف عن هويتها إلى أن القوات العربية موجودة في سوريا قبل إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن سحب  القوات الأمريكية من سوريا واستبدالها بقوات عربية، ما يدل على أن وجود القوات العربية غير مرتبط بخروج القوات الأمريكية.

اقرأ أيضاً