أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مصدر في وزارة الكهرباء: تحسن برنامج التقنين الكهربائي خلال الأيام القادمة بسبب تحسن الطقس

by Athr Press G

توقع مصدر في وزارة الكهرباء تحسن برنامج التقنين الكهربائي خلال الأيام القادمة إثر تحسن الطقس وانتهاء المنخفض الجوي الذي ساد في البلاد خلال الفترة الماضية.

وبحسب ما أفاد المصدر الذي لم يتم ذكر اسمه، لصحيفة “الوطن” السورية، فإن عودة برنامج التقنين في الكهرباء إلى أربع ساعات وصل مقابل ساعتين قطع ممكنة خلال الأيام القادمة، مبيناً أن ذلك يأتي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وانتهاء المنخفض الجوي الذي ساد في البلاد خلال الفترة الماضية.

ورجح المصدر إمكانية أن تنخفض الحمولات لما يقارب 50 بالمئة ما يحقق نوعاً من الاستقرار في المنظومة الكهربائية.

إذ أشار إلى أن ضعف توافر المواد الأولية من غاز منزلي ومازوت أدى إلى اعتماد الكثير من المواطنين على الطاقة الكهربائية ما شكل حالة من الاستهلاك التي تزيد عن المتوافر، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة.

وأرجع المصدر مؤشرات التحسن في برنامج التقنين الكهربائي إلى ارتفاع درجات الحرارة التي تزامنت مع انتهاء المنخفض الجوي الذي ساد في البلاد خلال الفترة الماضية، ما سيدفع بالمواطنين إلى الابتعاد عن التدفئة خلال النهار وخاصة في فترات الذروة خلال النهار مشيراً إلى أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيلحظ المشتركين التحسن ليلاً.

يذكر أن برنامج التقنين الحالي للكهرباء في المدن مثل العاصمة دمشق هو 3 قطع مقابل 3 وصل، أمّا في الريف فيصل إلى 4 ساعات قطع مقابل ساعتين وصل.

 

اقرأ أيضاً