أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مصدر في وزارة السياحة لـ “أثر برس”: أي منشأة لا تعلن عن أسعارها سيتم إغلاقها

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مدير الجودة والرقابة في وزارة السياحة زياد البلخي، على تكثيف الجولات الرقابية على المنشآت السياحية ومواقع العمل السياحي بمختلف أنواعها.

وبين البلخي في تصريح خاص لمراسلة “أثر برس” أن الهدف من هذه الجولات تفقد جودة الخدمات المقدمة والتقيد بالشروط والتعليمات الصحية والالتزام بالأسعار والإعلان عنها بشكل واضح، لافتاً إلى أن لجان الضابطة الوقائية في الوزارة تنظم بشكل شبه يومي جولات لتنبيه المنشآت السياحية والتعريف بالمرحلة المقبلة والتي ستكون مرحلة أسعار معلنة حيث يتم إنذار هذه المنشأة لمرة واحدة فقط وفي حال عدم الالتزام يتم اتخاذ العقوبات اللازمة والتي تصل حد الإغلاق.

وكانت وزارة السياحة أصدرت القرار رقم 2600 القاضي بتحديد الأسعار في المطاعم وفق ضوابط وآليات جديدة بما يحقق مصلحة المواطن والمستثمر، ومن المتوقع أن يساهم هذا النوع من الرقابة في انخفاض عدد المخالفات والضبوط المنظمة بحق المنشآت السياحية.

ونوه البلخي إلى ضرورة تطوير العمل الرقابي وتقييم عمل أي منشأة ومدى تحقيقها لمعايير الجودة المعتمدة للوصول إلى درجة مثلى في عمل المنشآت السياحية، لافتاً إلى أن الوزارة لا تتهاون في مسألة التلاعب بالأسعار لاسيما وأن القرارات الناظمة لهذا الشأن صدرت وبموافقة جميع الأطراف المعنية ويجب أن يحاسب كل صاحب منشأة يقوم برفع الأسعار على المواطنين

وحول حق المواطن بتقديم أي شكوى لفت البلخي إلى أن الوزارة تستقبل جميع الشكاوى على الرقم “137” وعلى مدار الساعة واتخاذ الإجراءات اللازمة أصولا بحق المخالفين.

يذكر أن مدير الجودة في وزارة السياحة زياد بلخي، قد قال في تصريح سابق إنه إذا كانت المنشأة مطعم يحق لها زيادة سعر المشروبات بنسبة 15%، وذلك في حال لم يطلب الزبون طعاماً واقتصرت طلباته على المشروبات.

شيماء الأشرم – دمشق

اقرأ أيضاً