أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

مصدر في وزارة السياحة لـ”أثر برس”: أسعار جديدة لمنشآت الإطعام سوية 5 نجوم

by Athr Press G

خاص || أثر برس تستعد وزارة السياحة لإصدار قرار أسعار منشآت الإطعام من مختلف سوياتها مؤكدة أن أسعار منشآت الإطعام من مستوى 5 نجوم لم تعد محررة.

وأفاد مصدر خاص في الوزارة لـ”أثر برس” أن قرار الأسعار الجديد سيتضمن سقوف الأسعار لجميع سويات منشآت الإطعام السياحية من نجمتين وثلاثة وأربعة وخمس نجوم، كما سيتم تحديد سقوف الأسعار بناءً على تكاليف المواد الأولية وتكاليف التشغيل وتتفاوت أسـعار المنشآت حسب تصنيفها وبفارق نحو 25 إلى 30 بالمئة بين السوية والأخرى ، بهدف الوصول إلى سقوف واضحة ومحددة ومعلنة لأسعار جميع منشآت الإطعام وبكل التصنيفات.

وهذه الدراسة ستشمل المطاعم من مستوى خمسة نجوم والمطاعم في الفنادق ذات تصنيف الخمس نجوم بما فيها المنشآت السياحية المملوكة من الوزارة.

فيما يستثني القرار منشآت الإطعام التي تدار من قبل شركات إدارة عالمية، أما فيما يخص المطاعم التخصصية (صيني، ياباني، هندي) سيتم إعداد لائحة أسعار خاصة بها تراعي تكاليف التشغيل وتكاليف المواد الداخلة بتحضير هذه المنتجات ذات الكلفة المرتفعة.

وسبق وكشفت وزارة السياحة السورية أنه مع بداية الشهر القادم، سيتم الانتهاء من دراسة لوضع أسعار جديدة للمنشآت السياحية، مبينة أن الدراسة عبارة عن تصحيح للأسعار فقط ولن ترفع إلا بما يتناسب مع الواقع ، حيث سيتم رفع أسعار بعض المواد والخدمات وبالمقابل تخفيض أخرى وخاصة التي يتم تقاضي أسعار مبالغ فيها، ومن ضمنها أسعار “الأركيلة”.

وكانت وزارة السياحة أصدرت القرار رقم 2600 القاضي بتحديد الأسعار في المطاعم وفق ضوابط وآليات جديدة بما يحقق مصلحة المواطن والمستثمر، ومن المتوقع أن يساهم هذا النوع من الرقابة في انخفاض عدد المخالفات والضبوط المنظمة بحق المنشآت السياحية.

شيماء الأشرم – دمشق

اقرأ أيضاً