أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

مصدر في واشنطن: إدارة ترامب تصدر قرارها بشأن المساعدات العسكرية للبنان

by Athr Press B

بالتزامن مع التطورات الأخيرة في لبنان وموجة الاحتجاجات التي تشهدها بعض المناطق، قررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعليق المساعدات الأمنية المخصصة للبنان.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مصدر في واشنطن لم تكشف عن اسمه ووصفته بـ “المطلع”، قوله إن إدارة الرئيس الأمريكي ترامب قررت تعليق المساعدات الأمنية المخصصة للبنان إلى أجل غير مسمى.

وأضاف المصدر المذكور أن وزارتي الخارجية والدفاع في أمريكا لم تطلعا على قرار تعليق المساعدات الذي يشمل حزمة بـ 105 ملايين دولار مخصصة للجيش اللبناني.

من جهتها، وكالة رويترز ذكرت قبل أيام أن المساعدات الأمنية للبنان تم إيقافها بعد أيام على إعلان رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري، تقديم استقالته إلى الرئيس ميشيل عون.

أيضاً، صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية نقلت مسبقاً عن مسؤول لبناني توضيحه بأن لبنان لم يتبلغ بشكل رسمي بقرار الإدارة الأمريكية بحجب المساعدات العسكرية.

التطورات الأخيرة جاءت، بعد تظاهرات تشهدها بيروت ومناطق عدة منذ 17 الشهر الفائت، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية وللمطالبة باستقالة الحكومة وتوفي فرص عمل، وبرفع السرية المصرفية عن حسابات السياسيين، بالإضافة إلى مطالب أخرى.

وكان الحريري قد أعلن عن استقالته بـ 29 تشرين الأول الفائت، وسط توقعات بأنه ربما قد يعود لرئاسة الحكومة من جديد.

أثر برس

اقرأ أيضاً