أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

أقلّها 90 ألفاً.. مصدر في مؤسسة توزيع الكهرباء لـ “أثر”: رفع أسعار عدادات الكهرباء المنزلية

by Athr Press G

خاص || أثر برس رفعت مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء في سوريا، تكلفة تركيب العدادات الكهربائية المنزلية، علماً أنه تم العمل بالأسعار الجديدة منذ 22/12/2021.

وبيّن المدير المالي في مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء ماهر الزراد لـ “أثر برس” أن الهدف من تعديل أسعار الاشتراك للعدادات المنزلية هو المحافظة على الشبكة الكهربائية أولاً، وتأمين الحد الأدنى من التكلفة نظراً لارتفاع أسعار المستلزمات.

وعن الأسعار الجديدة، أوضح أنه تم تعديل كلفة الاشتراك للعداد المنزلي الأحادي لتصبح 90 ألفاً، ورفع تكلفة العداد الثلاثي من 50 ألف ليرة سورية إلى 250 ألف ليرة، وهذا النوع بحسب “الزراد”، يخصص للتوترات العالية (منشآت، مهن حرافية، معامل)، أما المنزل الذي ليس لديه استهلاك كبير فلا يحتاج عداد ثلاثي ويكفيه الأحادي.

ونوّه إلى أن هذا الذي المبلغ تتقاضاه وزارة الكهرباء يضاف إليه رسوم أخرى لم تتغير، مثل رسم تنظيم مقاولة الاشتراك لعداد أحد المشتركين، كما يتم أيضاً استيفاء سلفة أيضاً لتصل تكلفة العداد الإجمالية (الأحادي مثلاً) إلى 100 – 105 ألف ليرة سورية.

وختم الزراد حديثه بالإشارة إلى صعوبة تأمين ساعات الكهرباء في الوقت الراهن بسبب العقوبات المفروضة على سوريا، متوجهاً للمواطنين الذين لا يملكون عدادات كهرباء بضرورة تقديم طلب للحصول على عداد بدلاً من الحصول على الكهرباء بشكل غير مشروع.

غنوة المنجد 

اقرأ أيضاً