أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مصدر في المصرف العقاري لـ”أثر برس”: صيانة الصرافات القديمة وتوزيع صرافات جديدة لتفادي الازدحام

by Athr Press G

خاص || أثر برس ازدادت مؤخراً مشاكل الصرافات في سورية، منها النقص في العدد، والأعطال المتكررة، وخروج الجهاز عن الخدمة، فضلاً عن الازدحام على صراف واحد.

وعن الحلول التي يمكن تنفيذها خلال المرحلة الحالية لحل مشكلة الصـرافات وتفادي مظاهر الازدحام والاختناقات أمامها كان لـ”أثر برس” لقاء مع المسؤول عن تغذية الصرافات ومعاون مدير الدفع الإلكتروني في المصرف العقاري حازم النوري.

حيث أكد النوري أنه تمت صيانة جميع الصرافات الموجودة حالياً، كما أنهى المصرف العقاري عمليات توزيع وتسليم الصرافات الجديدة لفروعه ومكاتبه في المحافظات إضافة إلى بدء الطواقم الفنية بعمليات التركيب لإدخالها بالخدمة تباعا.

كما لفت إلى أنه تم تركيب 7 صرافات جديدة في صالة الإدارة العامة للمصرف، تضاف إلى الـ18 صرافاً الموجودين فيها حالياً، فيما يقوم المصرف بتجهيز صالة في فرعه بالمزة لتركيب أكثر من 12 صرافاً جديداً فيها.

وعن المناطق التي ستشملها الصرافات الجديدة، ذكر النوري أنه من الصعب في الفترة الراهنة إدخال صرافات إلى مناطق جديدة، وإنما غرف الصرافات الحالية سيتم إضافة صرافات جديدة إليها وفق خطة توزيع تم اعتمادها من المصرف حسب شدة الطلب والحاجة مع التركيز على الغرف الأساسية مثل المزة والبرامكة، لافتاً إلى أنّه كان لدى المصرف العقاري توزع جغرافي كبير للصرافات حتى بأبعد الأرياف، إلاّ أنّه تم سحب هذه الميزة خلال فترة الحرب، أما الآن فقد أعاد المصرف هذه الميزة “مثل غرف الصرافة التي كانت متواجدة في “برزة، المزرعة، جرمانا، ضاحية قدسيا وضاحية حرستا” والتي سيتم إعادة تفعيلها مجدداً، دون إعطاء موعد محدد للانتهاء من عمليات التركيب بحيث تتم تباعاً وبشكل دوري.

وفيما يتعلق بالعوائق التي قد يواجهها المواطن حتى بعد تركيب الصرافات الجديدة، قال النوري إن المصرف يعمل بكل طاقته للاستمرار في تقديم هذه الخدمة والحفاظ عليها، إلا أن هناك مشكلة في عناصر التغذية “من نقص في توافر السيارات الخاصة بنقل الأموال ونقص في عدد العاملين والمؤهلين لتنفيذ هذه المهمة” مؤكداً أن المصرف يسعى لتغذية الصرافات بشكل منتظم ومتتال وفق قدراته المتاحة.

شيماء الأشرم – دمشق

اقرأ أيضاً