أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مصدر في المصرف التجاري لـ”أثر”: منح قوى الأمن الداخلي قرض بقيمة 10 مليون ليرة سورية

by Athr Press G

خاص ||أثر برس أفاد مصدر في المصرف التجاري السوري لـ”أثر برس” بأنه سيتم منح قوى الأمن الداخلي قرض بقيمة 10 ملايين ليرة سورية، ليضاف لقائمة القروض التي يتم منحها من خلال المصرف.

وبحسب المصدر، لم يتم بعد تعميم شروط وآلية الحصول على قـرض قوى الأمن الداخلي على أن يتم الإعلان عن هذه الشروط مطلع الأسبوع المقبل، منوهاً إلى أن قيمة القرض هي 10 مليون ليرة سورية وفي حال تجاوز القيمة المحددة ووصل إلى 20 مليون فيحتاج إلى ضمان عقاري مع إمكانية إدخال شريك بالتسديد في حال عدم تغطية الراتب لقسط التسديد.

فيما علم “أثر برس” من مصادر أخرى في المصرف، أن قـرض قوى الأمن الداخلي سيتم تسديده على مدى 5 سنوات بكفيل واحد أو كفيلين وبفائدة 10%.

ويتيح المصرف التجاري عدة قروض منها قـرض شراء عقار، وقـرض مركبة جريح وطن وقـرض السلع المعمرة والقروض المتوسطة والقـرض الشخصي والقرض المهن (متوقف حالياً).

وكان المصرف التجاري السوري عدل تعليمات وشروط القرض الشخصي بهدف تسهيل وتبسيط إجراءات المنح وزيادة عدد المستفيدين من القرض وخاصة الذين لم يتمكنوا من تأمين كفيلين، وقد تناول التعديل الضمانات وإمكانية الاستعانة بشريك في التسديد فبالنسبة للضمانة الشخصية لقرض شخصي حتى 3 ملايين ليرة سورية سمح المصرف بتقديم كفيل واحد من موظفي القطاع العام أو العسكريين أو كفيلين اثنين في حال عدم كفاية دخل الكفيل الواحد.

غنوة المنجد – دمشق

اقرأ أيضاً