أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

مصدر في “المحروقات”: لا يحق لصاحب السيارة الخاصة المطالبة بمخصصاته التي لم يستهلكها

by Athr Press H

أكد مصدر في شركة “محروقات” أنه لا يحق لصاحب السيارة الخاصة تدوير مخصصاته الشهرية من البنزين المدعوم إذا لم يستهلكها خلال الشهر، بحيث لا يمكنه إضافة الكمية غير المستهلكة في الشهر إلى رصيده في البطاقة الذكية للشهر الذي يليه.

وأوضح المصدر لصحيفة “الوطن” السورية، أن الكمية المدعومة هي كمية شهرية، وفي حال عدم لجوء صاحب السيارة إلى تعبئة مخصصاته الشهرية من البنزين المدعوم فهذا دليل على أنه ليس بحاجة لها، لافتاً إلى أن وزارة النفط خصصت السيارة الخاصة من البنزين المدعوم 100 لتر شهرياً، ومن البنزين غير المدعوم 140 لتراً شهرياً.

من ناحية ثانية، صرّح مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية بأن مصفاة بانياس مستمرة في العمل، ويتم معالجة ناقلة مكثفات منذ أسبوع، مبيناً أن محتويات هذه الناقلة يتم خلطها ومزجها مع النفط الخام في مصفاة بانياس وينتج منها المشتقات النفطية بكافة أنواعها.

ولفت المصدر إلى أن وزارة النفط خصصت كمية 100 لتر مدعومة بناءً على دراسة حددت من خلالها احتياجات السيارة الشهرية، مشيراً إلى عدم وجود أي دراسة حالياً من وزارة النفط والثروة المعدنية بخصوص إضافة المخصصات المدعومة وغير المدعومة من البنزين التي لم يستفد منها صاحب السيارة إلى رصيد البطاقة الذكية في الشهر الذي يليه.

وفي نهاية شهر نيسان الماضي، قررت وزارة النفط توزيع البنزين “أوكتان 90” على شريحتين مدعومة وغير مدعومة، بحيث يخصص للسيارات الخاصة من البنزين المدعوم المباع بسعر (225 ليرة لليتر) 100 ليتر شهرياً، وللتكاسي 350 ليتراً شهرياً، وللدراجات النارية المرخصة 25 ليتراً شهرياً.

اقرأ أيضاً