أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

مصدر في المحافظة لـ “أثر”: منظمة غير شرعية تُدخل قمح مهجن بإشراف أمريكي إلى الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس كشف مصدر في محافظة الحسكة لـ “أثر” أن منظمة غير شرعية تقوم بإدخال بذار قمح مهجّن مجهول المصدر عن طريق معبر الوليد غير الشرعي مع إقليم شمال العراق وبإشراف ودعم من القوات الأمريكية.

وتابع المصدر أن المنظمة وزّعت القمح على المزارعين والفلاحين في قرى منطقة المالكية عن طريق مجالس ما يسمى “الإدارة الذاتية الكردية” التابعة لـ “قسد”.

وأوضح المصدر أنه تم توزيعه حتى الآن في قرى عين ديوار ومزرعة النصارة وحب الهوى وتل الذهب وعين الخضراء الجديدة الغمر بريف المالكية أقصى الشمال الشرقي للحسكة.

وأضاف المصدر أنه تم توزيعها اليوم الأثنين في قرى الزهيرية وعين الخضراء القديمة والصحية الجديدة ولاحقاً في جميع القرى المالكية.
حيث يحصل كل فلاح على كمية 25 كغ للدنم الواحد، وبيّن المصدر بأن البذار تحتوي على آفات ضارة وحشرات غريبة وفي حال تمت زراعته فإن الأرض تصبح بعد عدة سنوات غير قابلة للزراعة ولا يمكن إعادة زراعتها وينصح بعدم استخدام هذا البذار نهائياً.

وكانت هيئة التنمية الأمريكية أدخلت 3000 طن من بذار القمح الذي تم توزيعه في قرى تل حميس وهو بذار غير صالح للزراعة والطحن بعد تحليلها في مخابر وزارة الزراعة في دمشق.

المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً