أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مصدر عسكري: القوات الأمريكية خـ.ـطفــ.ـت عدد من عناصر القوات الرديفة للجيش السوري خلال عملية الإنـ.ـزال بالقامشلي

by Athr Press Z

أوضح مصدر عسكري سوري المزيد من التفاصيل حول عملية الإنزال التي نفذتها القوات الأمريكية صباح اليوم الخميس في القامشلي، مؤكداً أن القوات الأمريكية خطفت خلالها عدداً من أفراد القوات الرديفة للجيش السوري.

أفاد مصدر عسكري سوري بأن “عدداً من أفراد القوات الرديفة للجيش السوري أصيبوا في اشتباكات مع الجيش الأمريكي بعد أن نفذوا عملية إنزال في قرية موليوك سراي التي يسيطر عليها الجيش السوري جنوبي القامشلي” وفقاً لما نقلته وكالة “نوفوستي” الروسية.

وأضاف المصدر أن “الأمريكيين زعموا أن قوة الإنزال هبطت من أجل القضاء على أحد أعضاء تنظيم  داعش الإرهابي لكنهم قتلوا في النهاية راعياً عادياً”، لافتاً إلى أن الجيش الأمريكي خطف عدداً من أفراد القوات الرديفة للجيش السوري.

وكان قد أكد  أمير قبيلة “طيء” العربية محمد عبد الرزق الطائي لـ “أثر”: “أن الشاب الذي قضى إثر عملية الإنزال الأمريكية هو مربي أغنام ينحدر من قبيلة “شمّر”، ويسكن بالقرب من القرية المستهدفة بالعدوان الأمريكي منذ نحو عام، نتيجة كونه من رعاة المراسب الرحل، على حين تم اختطاف شخصين أحدهما لاجئ عراقي والآخر سوري”، كما أفادت مصادر محلية لـ”أثر” بأن “عملية الإنزال بدأت الساعة الواحدة والنصف من ليل أمس، إذ بدأتها القوات الأمريكية بتحليق دائري فوق القرية مع إطلاق نار عشوائي من الرشاشات الثقيلة باتجاه الأراضي الزراعية، حيث اشترك بعملية الإنزال هذه قوة بقوام يتراوح بين 50-75 عنصراً من القوات الأمريكية، دهمت منازل المدنيين واختطفت شخصين”.

وبحسب مصادر “أثر” فإن واعتدت القوات الأمريكية اعتدت بالضرب على مدنيين حاولوا منعها من دخول منازلهم من بينهم الشاب “قصي لقمان الدرويش”، الذي أصيب بطلق ناري في الفخذ ونقل على إثرها إلى المشفى الوطني بمدينة القامشلي ليخضع للعلاج، والجريح الثاني هو “بشار حسين الدرويش”، إذ تؤكد المصادر أنه تعرض لطلق ناري في الساق عند اعتراضه للقوات الأمريكية التي حاولت اقتحام منزله أيضاً، لتغادر المروحيات الأمريكية فيما بعد إلى قاعدتها في منطقة رميلان في مطار “أبو حجر” الزراعي.

يشار إلى أن القوات الأمريكية نفذّت عملية إنزال جوي منتصف ليل الأربعاء في قرية ملوك سرايا الواقعة على بعد 17 كم إلى الجنوب الشرقي من مدينة القامشلي وعلى إثرها قتل مدني وتم اختطاف آخرين.

أثر برس 

اقرأ أيضاً