أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين يرد على بياني الخارجية الأمريكية والألمانية

by Athr Press M
صرح مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية رداً على بيان الخارجية الأمريكية الذي أفاد بالاستمرار في فرض العقوبات على سورية.
وبحسب ما نقلته وكالة “سانا” السورية، وصف المصدر في وزارة الخارجية استمرار فرض العقوبات على سورية بأنه “يظهر حالة الانفصام التام عن الواقع للإدارة الأمريكية واستخدامها لغة ومفردات تجافي الحقائق وأصبحت ماركة مسجلة لحالة العداء الأمريكي تجاه سورية”.
وتابع المصدر بأن “المعاناة التي عاشها ويكابدها السوريون هي نتيجة مباشرة للإرهاب المدعوم أمريكياً، والإجراءات القسرية الظالمة التي تمس المواطنين في حياتهم ولقمة عيشهم، الإجراءات القسرية الأمريكية تشكل انتهاكاً جسيماً لمبادئ القانون الدولي وشرعة حقوق الإنسان، وترقى إلى مستوى جرائم الحرب والإبادة وتستوجب محاسبة مسؤولي الإدارة الأمريكية عنها”
وحول ما ورد في بيان وزارة الخارجية الألمانية، قال مصدر في وزارة الخارجية السورية: “استقبال رئيس منظمة إرهابيي الخوذ البيضاء يؤكد مجدداً ضلوع الحكومة الألمانية في العدوان على سورية وتوفير الدعم للتنظيمات الإرهابية والمجموعات الملحقة بها”.
وأضاف: “سورية إذ تدين بشدة البيانات المضللة التي تصدرها الخارجية الألمانية وممثليها في المنظمات الدولية، فإنها تنبه إلى أن تأمين الحماية للإرهابيين يشكل انتهاكاً سافراً لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب ويمثل خطراً على الأمن والسلم في العالم”.
وختم بالقول: “على الحكومة الألمانية التوقف عن محاولات تبرير سياساتها إزاء الإرهاب وخداع الرأي العام الألماني الذي عانى من الإرهاب والتطرف في أكثر من مدينة ألمانية”.

اقرأ أيضاً