أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مصدر بمصفاة بانياس لـ”أثر”: تفريغ ناقلتي نفط وغاز

by Athr Press B

خاص || أثر برس بيّن مصدر في مصفاة بانياس لـ “أثر” أنه تم الانتهاء من عمليات تفريغ ناقلة النفط الخام التي وصلت مصب بانياس النفطي السبت الماضي، محملة بمليون برميل نفط خام، في الوقت الذي وصلت فيه ناقلتي غاز محملتين بـ4000 طن، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على واقع المحروقات في البلاد.

كما أشار المصدر إلى وضع العنفتين الأولى والرابعة في محطة توليد بانياس بالخدمة من شأنه تغذية الشبكة العامة بـ150 ميغاواط، مؤكداً توفر الفيول وأن عنفات الغاز جاهزة مع الثالثة البخارية وهما بوضع الاحتياط.

وفي السياق، أشار المصدر إلى وصول ناقلتين محملتين بالغاز، تقدر حمولتهما بـ4 آلاف طن، حيث تم تفريغ ناقلة، فيما يتم العمل حالياً على تفريغ الناقلة الثانية، موضحاً أن حمولة الناقلتين ستنعكس إيجاباً على واقع الغاز، من ناحية تقليص زمن وصول رسائل الغاز للمواطنين.

ولفت المصدر إلى أن وصول نواقل النفط سيتواصل تباعاً.

فيما أكد مصدر في شركة محروقات “سادكوب” أنه لا يوجد زيادة على مخصصات محافظة طرطوس من المازوت والبنزين، حيث ما زالت الطلبات اليومية للمحافظة مقتصرة على 17 طلب بنزين و12 طلب مازوت وطلب أوكتان واحد، يتطلع أهالي طرطوس كما جميع السوريين أن تبدأ فاعلية وصول النواقل بالانعكاس على أرض الواقع وخاصة فيما يتعلق بالكهرباء، من خلال تقليص فترة التقنين الكهربائي الطويل الذي يصل إلى خمس ساعات ونصف قطع مقابل نصف ساعة تغذية.

اقرأ أيضاً