أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مصدر بمحافظة دمشق يوضح سبب الانهيار الترابي بركن الدين ومصير قاطني المنازل التي تم إخلاؤها

by Athr Press G

خاص || أثر برس انهار يوم أمس فالق انهدامي بوادي السفيرة بركن الدين في العاصمة دمشق، نتيجة وجود تصدعات فيه، إضافة لانهيار بعض الكتل الحجرية من الجبل، ما شكّل خطراً على المنازل المحيطة به حيث تم على الفور أخلاء تلك المباني السكنية.

وعن أسباب هذا الانهيار أوضح مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق نضال حافظ لـ “أثر برس” أن “ما حصل هو انهيار في التربة ضمن الفالق الانهدامي نتيجة الأمطار، وعند دخول فصل الصيف حدث جفاف في التربة ما أدى إلى ذلك الانهيار”، موضحاً أن “تلك منطقة معرضة بشكل كبير لحدوث مثل تلك الانهيارات بسبب الفالق الموجود بها”.

وأكد أنه تم إخلاء 18 منزلاً الأمس خوفاً على حياتهم حيث ذهب جزء من الأهالي إلى أقاربهم ومعارفهم، والجزء الآخر تم تأمينهم بباصات لنقلهم إلى مركز الرعاية الاجتماعية بمشروع دمر.

وأضاف حافظ أنه سيتم إرسال خبراء في التربة للمنطقة ليتم أخذ سبور للتربة والعمل على إعداد دراسة كاملة لهذا الموقع وبناء عليه يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة.

يذكر أن محافظة دمشق توجهت على الفور للمنطقة المذكورة وعملت مع أعضاء مجلس المحافظة والمجتمع المحلي على إخلاء المنازل الموجودة بجانب الفالق الانهدامي وفوقه، تحسباً لأي انهيار مفاجئ يمكن حدوثه وذلك حرصاً على سلامة القاطنين.

يذكر أنه بتاريخ 11 نيسان توفي شخص مع ابنه، في منطقة داريا بريف دمشق، وذلك إثر انهيار مبنى قديم مؤلف من أربعة طوابق.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً