أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مصدر بمحافظة حماة لـ”أثر”: إرواء 35 تجمعاً سكنياً في الغاب الأسبوع القادم

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مصدر في محافظة حماة لـ”أثر برس” عن إنشاء خزان مياه أرضي يسع 2000 متر مكعب، سيتم تزويده بمياه الشرب من محطة نهر البارد المعفاة من التقنين الكهربائي والتي أعادت تأهيلها مؤسسة مياه حماة.

وأوضح المصدر أن ضخ المياه للخزان سيكون تجريبياَ خلال الأسبوع القادم، وسيغذي 35 تجمعاً سكنياً في منطقة الغاب منها حورات عمورين، والحوائق، اللطمة، المسحل، التوبة، عبر بيت سيف، الشجر، وغيرها، وفق 6 محاور تغذية متفرعة عن مجمع رئيسي قطره 800 مم، مع إمكانية توجيه الضخ والتحكم بتزويد المياه حسب برامج التقنين.

وأشار المصدر إلى أن الحجم التخزيني لهذا الخزان يؤمن ضاغطاً كافياً لوصول المياه للتجمعات السكنية البعيدة حتى 40 كم، كما يشكل بديلاً هاماً عن الخزانات المنهارة في سهل الغاب التي تضررت بفعل زلزال 6 شباط 2023، وهو حل مهم لمشكلة المياه في الغاب والتي فاقمها الزلزال، مبيناً أن مشروع الخزان تم بالتعاون مع منظمة اليونسيف ومؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في حماة.

يذكر أنه وبحسب مؤسسة مياه حماة أنه تم الانتهاء أيضاً من مشروع الجريفات المغذي لمدينة مصياف، بتجهيز 4 آبار وتركيب مضخات تغذية للمدينة، كما تم تجهيز 10 آبار في مدينة حماة وريفها ويتم العمل على تأمين التغذية الكهربائية لها، كذلك تم تنفيذ شبكة مياه تقسيس جنوبي حماة ووضعها بالخدمة.

أيمن الفاعل – حماة

 

اقرأ أيضاً